الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:25 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

رأس ثور وخواتم ذهب.. صور لكشف أثري مهم في السعودية

اكتشافات جديدة في المملكة العربية السعودية
اكتشافات جديدة في المملكة العربية السعودية

اكتشفت هيئة التراث بالمملكة العربية السعودية عدد من النقوش على جدران قديمة تعود لعصر ما قبل الإسلام، بالإضافة إلى 3 خواتم ذهبية بأشكال مختلفة، فضلا عن رأس ثور من البرونز، تم الإعلان عن هذا الاكتشاف منذ ساعات قريبة.

تعود هذه الأشياء إلى عصر ما قبل الإسلام، واكتشفت خلال إجراء أعمال التنقيب من قبل أفراد هيئة التراث، وذلك بمنطقة نجران وتحديدا في موقع يسمى الأخدود.

وتوجد النقوش على أحجار من الجرانيت، وهي لا تتعدى سطرا واحدا فقط بطول 230 سنتيمترا، ويرجع تاريخ النقش لأحد سكان منطقة الأخدود.

أطلق على النقش التي قالت عنه العيئة إنه الأطول في هذه المنطقة اسم (وهب إيل بن مأقن).

أما الخواتم التي يبلغ عددها ثلاثة، تتضمن من الأعلى زخارف على شكل فراشة، كما شملت الاكتشافات رأس من البرونز، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس"

كان من بين الاكتشافات الأثرية أيضا إناء من الخزف، يرجح أنه من القرن الثالث قبل الميلاد،

اقرأ أيضا: بعد مشاركته في زلزال 1999.. مهندس أمريكي يعود إلى تركيا لتقديم الدعم