الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:51 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد خسارته مليارات الدولارات.. إيلون ماسك يستعيد لقب أغنى شخص بالعالم

إيلون ماسك-ياندكس
إيلون ماسك-ياندكس

استطاع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، صاحب تطيبق "تويتر"، ورئيس شركة تسلا خلال الساعات القليلة الماضية، استعادة لقب أغنى رجل في جميع دول العالم اليوم، بعد أن تعرض لخساره خلال الفترات الأخيرة.

وفقا لما جاء بمجلة "فوربس"، نجح إيلون في عودة اللقب بعد رهاناته غالية الثمن خلال شراء شركات التواصل الاجتماعي وبيع أسهم شركته للسيارات الكهربائية الخاصة بتمويل الصفقة، التي تقدر قيمتها بـ 44 مليار دولار.

نال الرئيس التنفيذي، بقيادة برنار أرنو، مالك لشركة LVMH الأم، التابعة للعلامة التجارية البارزة "لوي فيتون"، مع أسرته لوقت محدد على اللقب بثروة شخصية تقدر بنحو 185.4 مليار دولار.

وكان الملياردير الأمريكي احتل المرتبة الأولى لقائمة فوربس، بأنه أغنى شخص في العالم منذ شهر سبتمبرللعام الماضي 2021، بنحو 185.3 مليار دولار لوقت وجيزة، كما تسجل هذا الوقت حوالي 185.7 مليار دولار.

وتعرضت شركة تسلا لخسارة كبيرة بنحو 47٪، خاصة بعدما اعتزام ايلون عرضه لشراء تطبيق "تويتر" خلال الفترة الماضية خلال هذا العام.

وتسجل ثروة ماسك بعد تراجعها أقل 200 مليار دولار في نوفمبر، لذلك قاموا المستثمرين بالتخلص من الأسهم في شركة تسلا، وسط مخاوف من أن يصبح أغني مساهم في تصنيع السيارات الكهربائية، والتي تصبح الأشهر قيمة في العالم، أكثر انشغالًا بـ "تويتر".

وفقا لما ذكرته " إفصاح لهيئة البورصات الأميركية" منذ ساعات، أن الملياردير الأميركي، باع أسهمه في شركة "تسلا" التابعة لصناعة السيارات الكهربائية، وتقدر بـ4 مليارات دولارات، خلال أسبوع من استحواذه على "تويتر".

اقرأ أيضا: بعد زلزال تركيا وسوريا.. خبير روسي: الفترة الحالية ستشهد هزات أرضية عنيفة