الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:09 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لاري».. أشهر قط في بريطانيا يحتفل بمرور 12 عاماً على وظيفته الحكومية

القط لاري يحتفل بمرور 12 عاماً على وظيفته الحكومية
القط لاري يحتفل بمرور 12 عاماً على وظيفته الحكومية

يحتفل القط لاري الذي تجاوز عمره حاجز الـ 15 عامًا بحدث لم يحققه قط من قبله في أي دولة حول العالم، حيث مر عليه 12 عامًا في خدمة أحد المباني الحكومية في بريطانيا، وبذلك يكون قد عاصر ما يصل إلى 5 رؤساء وزراء بريطانيين.

وصل لاري في 15 فبراير 2011 إلى مبنى داونينج ستريت بفضل جمعية باترسي دوجز آند كاتس هوم، التي أنقذته بعد عدة سنوات قضاها في الشارع، كان لاري وقتها متعجرفًا بعض الشيء، لكن هذه الدار أنقذته من مصيره المجهول، ليكون بين أيادي أطباء بيطريين ومدربين كفء، استطاعوا تدريبه على أن يكون مقاتل يطارد الفئران.

بعدها ترشح القط لوظيفة حارس مبنى حكومي، كان عليه أن يتفوق على أربعة مرشحين آخرين لمنصبه، وبالفعل تفوق واستطاع الحصول على المنصب.

أعجب به الموظفين هناك لكونه هاديء ولم يتأثر بالمسابقة التي وضعت له هو وبقية المرشحين للفوز بالمنصب، على عكس القطط الأخرى الأكثر قلقاً.

أصبح القط لديه حسابه الشخصي الخاص على Twitter، يتابعه أكثر من 824000 شخص، والذي يقدم من خلاله نسخة ساخرة من أحداث المبنى الحكومي.

وفق موقع داونينج ستريت على الإنترنت، تشمل واجبات لاري ما يلي: "الترحيب بالضيوف في المنزل، وتفقد أنظمة الأمان واختبار جودة الأثاث، من بين مسؤولياته أيضًا مطاردة الفئران ومنعهم من دخول المبنى.

اقرأ أيضاً: بمقدم 50 جنيه.. جزار يعلن بيع اللحمة بالتقسيط ويثير الجدل