الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:32 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر الأعلى بين الدول العربية في عدد أيام العام الدراسي

عدد أيام الدراسة في مصر
عدد أيام الدراسة في مصر

كشف تقرير أصدره مكتب التربية العربي لدول الخليج، عن عدد أيام الدراسة خلال العام في الدول العربية، مقارنة بمتوسط المعدل العالمي، وتخطت مصر المتوسط العالمي لأيام الدراسة في العام بمعدل أربعة أيام، ثم تونس والأردن.

قارن المكتب عدد أيام العام الدراسية في بعض الدول العربية بدول العالم، من خلال وضع الجدول الدراسي العربي على خريطة العالم، وتبين أن هناك دول عربية تعطي وقتاً إضافيا للتعليم خلال العام، منها مصر التي يتراوح عدد أيام الدراسة بها من 192 إلى 204 يوم، وهو ما يعد الأعلى بين الدول العربية، بينما الأردن وتونس 200 يوم فقط.

في المقابل جاءت الكويت في قائمة الدول الأقل في عدد أيام الدراسة، حيث بلغت 174 يوماً فقط، ثم البحرين بعدد أيام دراسة بلغ 172.

أما دول الخليج الأخرى دول الأخرى فبلغ عدد أيام الدراسة في الإمارات 182 يوماً، بينما 180 في المملكة العربية السعودية، ومثلها في عمان.

وعلى الصعيد العالمي، جاءت اليابان على رأس قائمة الدول الأطول في عدد أيام العام الدراسي، حيث بلغ عدد أيامها 243 يوماً دراسياً، في حين يبلغ متوسط عدد أيام الدراسة على مستوى العالم 200 يوم فقط، الأمر الذي تلتزم به عدة دول أخرى مثل تايلاند وهولندا واسكتلندا، بينما تدرس دول أخرى 190 يوم فقط في العام، مثل كندا والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى نيوزيلندا وفنلندا، وهناك دول تكتفي بعدد 180 يوم دراسي فقط مثل الولايات المتحدة وفرنسا.

اقرأ أيضاً: يعشق الشيكولاتة.. القبض على رجل سرق 200 ألف بيضة كادبوري