الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:38 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لسبب غريب.. شركة مستحضرات تجميل عالمية تتخلص من منتجات بقيمة 36 مليون دولار

شركة بربري
شركة بربري

أقبلت إحدى الشركات البريطانية، المتخصصة في بيع الملابس ومستحضرات التجميل، على التخلص من كمية كبيرة من منتجاتها لكونها غير مباعة، وصلت قيمتها ما يقرب من 28 مليون جنيه استرليني.

قامت شركة بربري البريطانية بإتلاف منتجات بلغت قيمتها 36.4 مليون دولار، بغرض عدم المساس لعلامتها التجارية بأي شكل قد يلحق الضرر بها، إذ لم تتاح فرص بيع تلك المنتجات في الأسواق العالمية، لذلك تخلصت منها حتى لا يتأذى أحد بسبب صلاحيتها، وفق تقرير الشركة السنوي.

جاء في التقرير أن قيمة العطور التي أتلفت بلغت 10 ملايين جنيه استرليني ما يعادل 13 مليون دولار، كما تخلصت من مستحضرات تجميل لم تتمكن من بيعها بنفس القيمة، وهو ما دفعها إلى بيع حصتها في الشركة إلى الشريك الثاني "كوتي".

يسير على غرار شركة بربري عدد من الشركات الأخرى لم تتمكن من بيع منتجاتها ما بين عطور وملابس وأدوات تجميل، لحماية علاماتها التجارية، حيث تتأثر نسبة المبيعات بسبب الماركات المقلدة التي تشبه الأصلية كثيرًا، لذا تجد تلك الشركات أن إتلاف منتجاتها أفضل كثيراً من بيعها بثمن بخس.

وبعد انتقادات عدة من خطوة شركة بربري بشأن عملية الإتلاف، ردت قائلة إن هذا يحدث بهدف إنقاذ العلامة التجارية، ونحن نعرف كيف نحقق الاستفادة من عمليات الاتلاف.

وذكر تقرير الشركة حجم العوائد الإجمالية خلال عامين مضت، وتبين أن هناك ارتفاعاً طفيفاً، لذا تسعى المؤسسة إلى إعادة هيكلة الأمور.

اقرأ أيضًا: «فئران وكلاب».. حيوانات شاركت في إنقاذ ضحايا زلزال تركيا