الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:35 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الفراخ والثوم بديل للزهور».. كيف تغير شكل الاحتفال بعيد الحب هذا العام؟

باقات بطاطس وفلفل بدلا من الورد في عيد الحب
باقات بطاطس وفلفل بدلا من الورد في عيد الحب

بعد ارتفاع الأسعار تغيرت أشكال الاحتفال بالمناسبات المختلفة، وبما أن اليوم يوافق عيد الحب العالمي، فإن الكثير ممن خططوا للاحتفال تخلوا عن شراء باقات الورد والدباديب المكلفة، وقاموا باستبدالها بأشياء أخرى أكثر أهمية وإفادة، مثل مستلزمات الطعام.

زادت أسعار الزهور والدباديب إلى أكثر من 50% هذا العام، مقارنة بأسعار الأعوام الماضية، وهو ما دفع الكثيرين إلى التخلي عن شرائهم كهدايا للمحبين، وفق شعبة الهدايا والألعاب بالغرفة التجارية.

استبدل كثيرون ممن ينوون الاحتفال بعيد الحب هدايا كل عام المتعارف عليها، مثل الزهور والدباديب أو القلوب الحمراء، بغيرها مثل باقات الخضروات والشوكولاتة ذات الأطعمة الغريبة.

تداول مستخدمو فيسبوك صور عدة للهدايا الجديدة لهذا العام 2023 في عيد الحب، كان أبرزها باقات البطاطس مع الفلفل الأخضر، وأخرى من الطماطم والبصل والفراخ، وثالثة من الفلفل الألوان مع الثوم الأبيض، حيث اختار المحتفلين أن يقوموا بشراء مستلزمات هامة تفيد المنزل بدلاً من الزهور والدباديب التي لا تفيد، خاصة بعد ارتفاع الأسعار إلى أكثر من الضعف.

في المقابل امتلأت المحال التجارية في عيد الحب، بعشرات بل مئات الدباديب الحمراء متفاوتة الأحجام، وغيرها من القلوب المزينة بحروف مختلفة تشير لأسماء المحبين.

أما محال الزهور فقد قامت بعرض باقات يغلب عليها الورود البيضاء والحمراء، فضلاً عن الزهور بلون البينك والروز، ولكن لم يقترب منها أحد، فقد وصل سعر أقل باقة ورد إلى 150 جنيه، وهو ما لم يستطع عليه الكثيرين.

كما قامت محال الملابس بعمل تخفيضات في الأسعار وصلت حتى 70 بالمائة، حتى يتمكنون من تحقيق عوائد في يوم الحب، ولكن لم يتوجه إليها إلا القليل من المحتفلين.

اقرأ أيضاً: 5 نصائح للرجال لإطلالة مميزة في عيد الحب