الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:19 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مش مؤمنة بمحمد».. جامعة سيناء تحقق مع طالبة أثارت الجدل على مواقع التواصل

الطالبة مي عبد الله
الطالبة مي عبد الله

أثارت إحدى طالبات كلية الأسنان بجامعة سيناء الجدل على مواقع التواصل خلال الساعات القليلة الماضية، إذ نشرت على حسابها الشخصي بعض الكلمات الدالة على رفضها للحجاب، وعدم حبها للرسول محمد عليه الصلاة والسلام، الأمر الذي تفاعل معه بعض أصدقائها ممن ينتمون إلى هذا الإتجاه، بالتعليقات الساخرة من الرسول الكريم.

وبدأ الهجوم على الطالبة مي عبد الله، التي تدرس طب الأسنان بجامعة سيناء، عندما كتبت تعليق على أحد المنشورات، وقالت فيه: "أنا مؤمنة بالله ولكن مش مؤمنة بمحمد"

استطاع عدد من مستخدمي فيسبوك الوصول إلى أهل الطالبة لردها عما تنشره وتروج له على حسابها الرسمي بتطبيق فيسبوك، كما حاولوا التواصل مع منصة جامعة سيناء، بغرض إخبار مجلس إدارتها بالأمر والمطالبة بفصل الطالبة أو التحقيق معها.

اشتد الهجوم على طالبة كلية الأسنان، حتى علمت الجامعة بالأمر، ومن ثم قرر إحالتها للتحقيق بشأن ما بدر منها على حسابها الشخصي، إذ نشرت الجامعة بيان عاجل عبر الحساب الرسمي لها، وكان نص البيان: "بيان هام، بالإشارة إلى ما تم تداوله مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي، منسوبا إلى الطالبة في جامعة سيناء، فقد قررت إدارة الجامعة إحالة الموضوع لتحقيق عاجل".

وفي المقابل كتبت الطالبة على حسابها الشخصي خلال ساعات من خروج بيان جامعة سيناء، منشور قالت فيه: "لا إله إلا الله محمد رسول الله.. يا جماعة الأكونت كان متهكر وما فتحتهوش من شهر 8 اللي فات، ياريت نحسن الظن".

اقرأ أيضاً: ماتت الأم والقدوة.. حزن على السوشيال ميديا بعد رحيل الدكتورة طاهرة لهيطة