الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:55 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

بعد زلزال تركيا وسوريا.. رئيس المعهد الفلكي: مصر آمنة في مواجهة الزلازل

العالم الهولندي ورئيس معهد البحوث الفلكية-متداول سوشيال
العالم الهولندي ورئيس معهد البحوث الفلكية-متداول سوشيال

بعد وقوع الزلزال المدمر، الذي أثار حالة من الذعر والمخاوف بين سكان دولتي تركيا وسوريا، حيث أوقع عدد كبير من القتال والمصابين، وصل إلي 25 ألف قتيل وألاف من الضحايا.

وفي هذا الصدد.. صرح رئيس معهد البحوث الفلكية خلال الساعات القليلة الماضية، بأن مصر بلد آمنة لمواجهة الزلازل الشديدة، ومن الصعب أن تتعرض نواحيها الساحلية لضربة "تسونامي".

وفقا لما جاء في بيان موقع "العربية.نت"، بشأن توقعات الخبير الهولندي الماضية، الذي يدعي "فرانك هوغربيتس"، وبعد حدوث الزلزال المدمر في تركيا وسوريا، كما قال إنه من المحتمل حدوث زلزال في دولتي مصر ولبنان، ولكن تبعد دولة مصر عن أحزمة الزلازل، لأنها معروفة بشكل عالمي.

مناطق نشاط زلزالي:

أضاف العالم الهولندي، أنه يوجد عددًا من الأماكن، التي من المتوقع حدوث الزلازل، ومنها "خليج العقبة وشمال البحر الأحمر"، وتشمل أيضا إضافة جزء من المناطق اليونانية والقبرصية، البعيد عن مصر، لذلك يتم يحدثه بدون أضرار.

أوضح الهولندي أن الجهات الحكومية في مصر، تنجح في وضع الخطط الاستراتيجية لمواجهة مخاطرالزلازل المدمرة، لأنها تهتم عند تشيد المباني و المدن الجديدة وإقامة الجسور والأنفاق، والمأخوذة من أراء الخبراء الجيولوجيا.

تنبأ بحدوث هزة في مصر ولبنان

حيث تنبأ الهولندي بوقوع الزلزال خلال الأيام المقبل أو في الخمس أو العشر سنوات القادمين، في مصر ولبنان، كما تعد من أكثر المناطق عرضة للزلزال، ولكن لا يمكن التأثرو به.

كشفًا عن التنبؤ بتاريخ حدوث هزة أمر مستحيل.

وفي هذا الصدد، مؤكدًا عندما تبينت ذروة القمر أو "البدر"، منذه يومين، موضحة بأنه يتم حدوث ضربة أرضية شديدة، يمكن أن تصل لـ 6 درجات بين 10 و12 فبراير الحالي، وأيضا حدوث مجموعة من الهزات الارتدادية تظهر في الخريطة، التي سبق ووقع فيها زلزال تركيا وسوريا الماضي.

اقرأ أيضا: الميزان في الصدارة.. أبراج تعشق الفضفضة مع الأصدقاء