الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:01 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشاهد مبكية.. اللحظات الأولى لزلزال تركيا من مستشفى عنتاب

اللحظات الأولى لزلزال تركيا
اللحظات الأولى لزلزال تركيا

بعد مرور أسبوع على زلزال تركيا، الذي كان بقوة 7 درجات بمقياس ريختر، واستهدف منطقة جنوب تركيا الواقعة على الحدود مع سوريا فجر الاثنين الماضي، وأسفر عن مقتل أكثر من 36 ألف شخص، بالإضافة إلى آلاف الجرحى، نشرت مستشفى عنتاب فيديو يوثق اللحظات الأولى لهذا الحدث المدمر.

كشفت مستشفى بلدية عنتاب منذ ساعات قريبة عن فيديو يوثق لحظة وقوع الزلزال وبدء نشاطه، ويعود تاريخ الفيديو ليوم السادس من فبراير الجاري لعام 2023، الساعة الرابعة و 17 دقيقة فجر ذلك اليوم، وهي لحظة وقوع زلزال تركيا المدمر.

تظهر في الفيديو المتداول سيدة يبدو أنها إحدى أفراد الطاقم الطبي، وهي تجري سريعا باتجاه غرفة بعينها لإنقاذ من بها، تبين بعد ذلك أنه طفل صغير، حملته على كتفها وخرجت به من غرفته مسرعة نحو الخارج.

كانت السيدة تجلس مع زملائها من الطاقم الطبي وأفراد الأمن في إحدى الغرف، وعندما شعروا بهزة أرضية، إذ تبين ذلك من الأجهزة الإلكترونية التي أصبحت في حالة عدم استقرار، كما أن مصادر الإنارة كانت كذلك، أسرعوا جميعا للخارج، ولكن توجهت السيدة إلى غرفة بعينها يوجد بها طفل حملته على كتفها إلى الخارج، ثم انتقلت به إلى غرفة أخرى، وبعد ثواني بدأت أجزاء من الحوائط في السقوط على الأرض، وقتها خرج الجميع من الغرف إلى الممر، وهم في حيرة إذ لا يعرفون ماذا يحدث وماذا عليهم أن يفعلوا.

بعد ثواني انقطع التيار الكهربائي في المكان بالكامل، وأشارت لهم السيدة بيدها كأنها تقول لهم شيء مهم، ثم توجهت إلى الداخل وخرجت مرة أخرى، وهي تجري نحو الدرج المؤدي إلى الشارع، في ذلك الوقت كان الجميع قد خرجوا عدا رجل واحد فقط، هو من دخل الغرفة ذاتها التي كانت فيها السيدة واختفى.

اقرأ أيضا: قصة المنزل الوحيد الذي قاوم زلزال تركيا.. «صور»