الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:04 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024 بالتعاون برنامج الأغذية العالمي..وزارة العمل : فرص تدريب لشباب الأقصر على مهن يحتاجها سوق العمل إحباط محاولة عنصر إجرامي ترويج مواد مخدرة بقيمة 1.3 مليون جنيه بالإسماعيلية أسباب استقاله كريم حسن شحاته من منصبه في البنك الأهلي بعد جراحة الوجه.. تعرف على مدة غياب نجم بيراميدز عن الفريق ميناء دمياط يستقبل 57 سفينة خلال 24 ساعة

على طريقة الشيف أميرة شنب.. خطوات تحضير كيكة القهوة في المنزل

كيكه-ياندكس
كيكه-ياندكس

ترغب العديد من الأمهات في إعداد أفضل الأكلات لأطفالهن، لذلك تبحثن عن كل ماهو جديد من الحلوى، ومنها خطوات عمل كيكة القهوة اللذيذة، التي يفضلها الكثير من الأبناء.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، خطوات تحضير كيكة القهوة اللذيذة، على طريقة الشيف أميرة شنب، وهي كالتالي:

مقادير كيكة القهوة:

2 كوب من الدقيق الأبيض

2 ملاعق صغيرة الحجم من القهوة

2 كوب من السكر بني فاتح

1 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة

نصف ملعقة صعيرة من الملح

ربع كوب من الزبدة

8 كوب من الكريمة حامضة

1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز

حبة واحدة من البيض كبير الحجم مخفوقة

1 كوب من جوز مفروم

خطوات إعداد كيكة القهوة

في الخطوة الأولي، قومي بوضع كل من حبيبات القهوة في إناء عميق، ثم ضعي القليل من السكر البنى مع القرفة والملح، واستمري بالتقليب جيدًا، لكي تتجانس مع بعضها، وبعد ذلك قومي بخفق الزبدة بالخلاط الكهربائي، وبعدها ضيفي نصف المزيج في صينية مدهونة بالزيت، وتترك إلى جانب ثم ضيفي كل الخليط عليها بعد قليل.

في المرحلة التالية، قومي في هذه الخطوة بوضع كل المقادير من القشدة الحامضة مع صودا الخبز مع المزيج جيدًا، ثم قومي بخفقه في الخلاط الكهربائي، ليتم تماسك الخليط المتبقية، ثم ضيفي حبات البيض، حتى يتجانس بشكل جيد، وبعد ذلك يسكب على المزيج الكريمة الحامضة فوق المكونات الموجودة بالصينية، مع رش الجوز المفروم.

في الخطوة التالية، قومي بإدخال الصينية للفرن على درجة حرارة تصل لـ350 درجة لمدة تصل لـ45 دقيقة، ثم يترك لجانب حتي يبرد، وبعد ذلك تقطع على شكل مكعبات وتقدم باردة.

اقرأ أيضا: ريلمي وكوكاكولا يطلقان هاتف realme 10 Pro 5G Coca-Cola Edition الجديد