الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:41 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري علاقات أسرية توضح أسباب المشكلات بين الزوجين

زوجين-ياندكس
زوجين-ياندكس

كشفت نهلة السيد، استشاري علاقات أسرية، عن أسباب مشاكل الزوجين، فهي تكون قلة التفاهم والثقة بينهم، لذلك يواجه الأزواج الكثير من المشكلات، ويرجع أساسها توقع الشخص عند الارتباط بشريك الحياة، لشكل معين عند بداية العلاقة العاطفية، ولكن نجد «كله بيلبس في الحيط».

من جهته، أوضحت نهلة السيد، خبيرة العلاقات الأسرية، في حديثها لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، عن أسباب مشكلات الزوجين، وهي كالتالي:

أشارت "السيد"، إلى أنه يمكن حدوث مشكلات بين الأزواج بسبب توقعاتهم أنهم يحصلون على رومانسية كثيرة، ولكن نجد العكس تماما عن الخيال، وفي هذه الحالة تحدث العديد من الخلافات، مما يؤدي للانفصال، وفي النهاية يجدوا فيلم «دعونا ننتقم».

كل شخص لديه عيوب

أكدت أنه ليس هناك أشخاص بدون عيوب أو صفات سلبية، وتنصح الزوجين في هذه الحالة نماشي الأمور بينهم، لكي تستمر العلاقة الزوجية، وأيضا محذرة من تراكم المشكلات، التي يمكن أن تسبب خلاف عند تراكمها.

تابعت بأن بعد الزواج، نلاحظ بتقليل الرومانسية بين الطرفين، يرجع السبب هو الانشغال المرأة بالمهام المنزلية، وترعي أطفالهن، لافتا إلى أن الرجل المصري لديه عيوب، منها السيطرة والغيرة، كما يحرص دائما بان كلامه يمشي بدون أي نقاش.

قالت بإن الراجل المصري لديه أيضا صفات مميزة، ومنها "«لذيذ ودمه خفيف».

اقرأ أيضا: أغرب الأماكن بالعالم والمحظور زيارتها.. منها جزيرة سرتسي في أيسلندا