الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:17 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أغرب الأماكن بالعالم والمحظور زيارتها.. منها جزيرة سرتسي في أيسلندا

جزيرة شمال سينتينيل-ياندكس
جزيرة شمال سينتينيل-ياندكس

تتميز بعض الدول بالكثير من المعالم السياحية والثقافية، لذلك يحرص الكثير من جميع دول الآخري على زيارتها، ولكن يوجد عدد من المناطق ممنوع زيارتها لأسباب متنوعة.

لذا يستعرض لكم موقع "الطريق"، عن أكثر المناطق الممنوع زيارتها لأسباب عديدة، وفقا لما ذكر بموقع "holidify"، وهي كالتالي:

أماكن ممنوعة زيارتها حول العالم

كهوف لاسكو بفرنسا

تعتبر كهوف لاسكو من أخطر الأماكن العالم، ولا يجب زيارتها، لأنه يوجد لها لوحات جدارية، ترجع لتاريخ قديم، كما يبلغ عمرها حوالي 17300 عامًا، فهي عبارة عن سلسلة لوحات من العصر الحجري القديم لحيوانات، مثل الماشية والأيول والبيسون، لذلك يغلق هذا الكهف أمام الأشخاص منذ عام 1963، بسبب معتقدات الخبراء في علم الآثار، عند زيارة هذا المكان، يمكن أن يؤثر على الفني القديم.

جزيرة شمال سينتينيل فى الهند

تصبح من أكثر الأماكن السياحية في العالم الغريبة، لذلك لا يسمح بزيارتها من السياح، وتعد من المناطق المحظورة، حيث نجد أن الكائنات، الذين يسكنون الجزيرة يلجأون للممارسة الأعمال الوحشية مع الزائرين من أجل حمايتهم، موضحة أن قبيلة سينتينيل تسكن في الجزيرة لعمر طويل أكثر من 50000 عامًا، ويتم متابعته من خلال الحكومة الهندية.

جزيرة سرتسي فى أيسلندا

تعد هذة الجزيرة من ضمن الأماكن المحظور زيارتها، فهي عبارة عن جزيرة صغيرة تقع في أرخبيل قبالة الساحل الجنوبي التابع للأيسلندا، اكتشفت نتيجة لانفجار بركاني، حيث أستغرق أربع أعوام، لذلك تكون في الفترة الحالية مسموح لعدد قليل من الخبراء والجيولوجيين فقط، ولكن لا يمكن زيارة السياح، بسبب اعتقادهم أنهم عند حضور الأشخاص يؤثر على المظاهر الطبيعية بالجزيرة.

اقرأ أيضا:فرض رسوم على مستخدمي تويتر لتأمين الحسابات.. مصادقة ثنائية بالرسائل النصية