الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:05 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد مصري يشارك في المنتدى السعودي للإعلام

كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

انطلق المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثانية بحضور أكثر من 1500 إعلامي من دول عربية وعالمية، ومسؤولين سعوديين ودوليين، لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالإعلام والإتصال.


ويشارك فعاليات المنتدى وفد إعلامي مصري رفيع يضم كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وعدد من أعضاء نقابة الصحفيين.


ويناقش المنتدى في الجلسات مستجدات العمل الإعلامي في العالم بمختلف أشكاله المرئي والمسموع والمطبوع والرقمي، كما يستعرض أبرز التجارب المحلية والدولية في الإعلام، ودوره باعتباره صناعة مهمة في القضايا الاجتماعية والسياسية والرياضية والاقتصادية، ويتطرق إلى أهمية الإعلام الرقمي والتسويق، وصحافة الهاتف النقال، والتلفزيون والصحافة، وفنون تحرير الأخبار، كما يناقش واقع الإعلام العربي.


ويسلط المنتدى الضوء على دور المرأة في المجال الإعلامي، وسبل الاستفادة القصوى من الخبرات الإعلامية النسائية عبر جلسة عن "تمكين القيادات النسائية في الإعلام"
كما يناقش المنتدى التحديات الجديدة التي تواجهها صناعة المحتوى الإعلامي في خضم الثورة التقنية الهائلة للذكاء الاصطناعي، من خلال جلسة النقاش التي ينظمها بعنوان "شات جي بي تي.. ملامح وتحديات الثورة القادمة"
الجدير بالذكر أن فكرة إقامة المنتدى السعودي للإعلام جاءت نتيجة لتطورات المشهد الإعلامي على المستويين المحلي والعالمي، بالإضافة إلى ما تشهده المملكة من تحولات اقتصادية وثقافية واجتماعية مدفوعة برؤية 2030.. ويتنافس 720 عملا إعلاميا على جائزة "المنتدى" التي تنوعت فئاتها ومجالاتها، والتى ستعلن نتائجها بالتزامن مع أعمال المنتدى من أجل تحفيز التنافس والإبداع المهني، وتكريم المبدعين.

أقرأ أيضا: ياسمين فؤاد: نسعى لدمج القطاع الخاص في منظومة مجالات حماية البيئة