الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:25 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأعلى للإعلام: لا نعمل لمصلحة أحد.. واجتماعات مستمرة لتفعيل المنظومة الرياضية ومكافحة الكراهية

الكاتب الصحفي كرم جبر
الكاتب الصحفي كرم جبر

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه سيتم البدء في إجراءات ضد الكتائب الإلكترونية الممولة التي تسئ للوسط الرياضي أكثر من البرامج الرياضية.

اجتماع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

وقال الكاتب الصحفي كرم جبر إن المجلس سيقوم بإبلاغ النائب العام حول هذه الكتائب واليوتيوب والفيس بوك التي ترتكب جرائم سب وقذف، لافتا إلى أن هناك الكثير من التجاوزات التي تمارس في الإعلام الرياضي.

وأشار الكاتب الصحفي كرم جبر، إلى أنه تم رصد تلك التجاوزات من خلال لجان التحقيق في المجلس وعن طريق متابعة القنوات الفضائية وردود أفعال الرأي العام.


وأشار خلال مؤتمر صحفي، إلى أن جميع أعضاء المجلس الأعلى للإعلام اجتمعوا لدراسة ما يحدث في الإعلام الرياضي من تجاوزات تم رصدها، مؤكدا أن المجلس مستمر في الانعقاد غدًا وبعد الغد في بحث التجاوزات بحضور الجهات المختصة.


ولفت الكاتب كرم جبر إلى أنه سيتم متابعة كل ما يحدث وسنبادر باتخاذ قرارات حاسمة وحازمة تجاه أي خروقات من الآن، وقد تصل العقوبات إلى حد سحب ترخيص القناة التي تقوم بتجاوزات.


وقال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إننا نطالب جميع القنوات الفضائية والبرامج الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي، بأن تلتزم الحيادية وأن تبتعد عن بث الكراهية التي أصبحت تسود الوسط الإعلامي والتي تنعكس على الشباب وتنذر بخطر حقيقي.

وأضاف "جبر" أن على جميع العاملين بالوسط الرياضي بتحمل المسئولية لأننا وصلنا إلى حافة الخطر، مطالبا القنوات الفضائية والبرامج الرياضية بالتوقف الفوري عن بث الكراهية والتعصب والحقد وانتقاد الحكام والخوض في السمعة والسيرة الشخصية والذاتية وانتهاك الحرمات.

وأكد الكاتب الصحفي كرم جبر أن المجلس يستهدف الوصول إلى الإعلام النظيف الذي يدخل كل البيوت لنكون مطمئنين على أولادنا.

اقرأ أيضا: «ساويرس»: هناك حدود للحرية الشخصية والتعرض للمعتقدات الدينية

موضوعات متعلقة