الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:11 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ساويرس»: هناك حدود للحرية الشخصية والتعرض للمعتقدات الدينية

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس


رفض رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، الجدل السارد في قضية التطاول على العقائد ورفض الأديان، واصفا أنه سلوك لا يصح، ومشيرا إلى أن هناك فرق بين الحرية الشخصية والتعرض الأديان.

وغرد ساويرس على حسابة الشخصي بموقع تويتر، اليوم الثلاثاء، يقول:"‏‏هذا هو الصواب، عدم احترام الأديان المختلفة لا يصح وهناك حدود للحرية الشخصية وعدم التعرض للمعتقدات الدينية".

وجاء ذلك تعليقًا على تغريدة هشام البسيوني، الصحفي بجريدة الجمهورية، حيث كتب هو الأخير:"‏جريمة يعاقب عليها القانون" شرطة فنلندا: لن نسمح بحرق الكتب المقدسة على غرار الدول الإسكندنافية".

والجدير بالذكر أن مجلس الشرطة الفنلندية الوطنية، أفاد في تصريحات له أمسِ الاثنين، أنه لن يسمح بحرق الكتب المقدسة، بالأماكن العامة، كما حدث مع المصحف الشريف، معتبرين حرق الكتب المقدسة "جريمة يعاقب عليها القانون".

ووفقا للصحافة الفنلندية، فإن القانون الفنلندي عكس الدول الإسكندنافية الأخرى، يحمي "السلام الديني" ويمكنه أن يعاقب على انتهاك أي معتقدات دينية.

وفي تصريحات لمسؤولة الشرطة الفنلندية فيسا بيهاجوكي، قالت : "لو تم التخطيط لحرق المصحف، لكانت الشرطة قد أبلغت منظِّم المظاهرة مسبقاً أنه لن يُسمح له بذلك".

اقرأ أيضا : الإفراج عن شحنات منتجات غذائية منتهية الصلاحية وتداولها بالأسواق.. الحكومة تكشف الحقيقة