الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:28 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بالتزامن مع حرق المصحف.. فتاة أمريكية تطلق حملة للتشجيع على الصلاة

حملة تشجمع على الصلاة
حملة تشجمع على الصلاة

في ظل الحملات الممنهجة التي يشهدها العالم الفترة الأخيرة، حول حرق نسخ من المصحف الكريم، في عدة دول بدايتها كانت من السويد نجد في المقابل حملة أخرى تعكس مدى ترابط المسلمين حول العالم في طقوس دينية واحدة.


انتشرت منذ أمس الخميس حالة من السعادة والدعم من قبل رواد التواصل الاجتماعي، بموقع فيسبوك، لحملة أطلقتها مسلمة أمريكية، على «إنستجرام» تقوم فيه بتوثيق لحظات العبادة «الصلاة» الخاصة بالمسلمين في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا: عاشقة لفن النحت.. صاحبة تمثال رفعت إسماعيل تكشف تفاصيل جديدة: أتمنى أقابل الفنان أحمد أمين وأهديه التمثال بنفسي.. حوار


وقد شارك في هذه الحملة ناس من مختلف الأعراق والثقافات والدول.

وتظهر معظم الصور المشاركة بالحملة أشخاص تمت مشاهدتهم وهم يؤدون الصلاة التي تخص المسلمين في أماكن غير تقليدية، عاكسة رسالة فحواها أن لا شئ ولا ظرف يمنع الإنسان من أداء الصلاة، والتواصل مع خالق العالم ومصورة.


وأظهرت الصور المشاركة في الحملة، البعض وهم يصلون في ظروف صعبة، مثل من يأدون الصلاة فوق الجليد شديد البرودة وآخرين في الصحراء برمالها الساخنة، وآخرين على مركب وسط البحر، وآخرين في الطائرة.


وأوضحت صاحبة الحملة أن الهدف من هذاه الحملة هو تشجيع الناس على أداء الصلاة وعدم التكاسل بحجة المكان أو الزمان.


وجاءت تعليقات رواد التواصل الاجتماعي بموقع فيسبوك كما يلي: تقول فاطمة الضوي، "ربنا يبارك فيها ويجازيها كل خير"، بينما جاء تعليق تشكر إمارة، إحدى المتابعات "حملة جميلة جزاها الله خيراً" وقال رافت فخري، "اللهم أعز الإسلام والمسلمين اجمعين اللهم امين يا رب العالمي".

اقرأ أيضا : ساويرس عن واقعة حرق المصحف بالسويد : يجب احترام كل الأديان على اختلافها

وفي سياق آخر غضب عارم اجتاح موقع التغريدات العالمي تويتر أمس إثر إنتشار فيديو آخر لتكرار محاولة حرق نسخة من المصحف الشريف في إحدى الدول الأوروبية.

وظهر في الفيديو بموقع التغريدات الشهير «تويتر»، شاب يقوم بإحراق نسخة من المصحف الشريف، ولكن مجموعة من الشباب منهم مسلمون منعوا هذا الشخص من الاستمرار في حق المصحف الشريف.