الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:36 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«غضب عارم».. تكرار محاولة حرق المصحف الشريف بإحدى الدول الأوروبية

فيديو متداول لمحاولة شخص حرق المصحف الشريف
فيديو متداول لمحاولة شخص حرق المصحف الشريف

ازدادت في الفترة الأخيرة محاولات حرق المصحف الشريف، في بعض الدول الأوروبية، والتي بدأت بالسويد، محدثة جدل وسخط كبير على المستوى العالم العربي.

ولا تزال ردود الأفعال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، غاضبة إزاء حرق نسخ من المصحف في السويد، حتى، ظهر صباح اليوم الخميس، فيديو آخر لمحاولة حرق نسخة من المصحف في إحدى الدول الأوروبية.

وظهر في الفيديو بموقع التغريدات الشهير «تويتر»، شاب يقوم بإحراق نسخة من المصحف الشريف، ولكن مجموعة من الشباب قاموا بمنعه من الاستمرار في حق المصحف الشريف.

وقد زاد هذا المشهد احتقان مستخدمي الموقع من العالم الإسلامي، فعلقت دانية تقول: "‏‎ليه قاهرهم المصحف! حسبي الله عليهم، بينما غرد رمضان النمران يقول:"‎أنا ما اعرف كيف تفكر حكومات هذه الدول باسم حرية الرأي لشخص واحد يسمحون له بإيذاء مشاعر مليار إنسان ويعرضون مواطنيهم وممتلكاتهم لغض مليار شخص وأكثر، كل مرة يتم التجاوز على كتاب الله يكون المقابل دخول أشخاص جدد للإسلام".

اقرأ أيضا : مستشار وزير الزراعة يكشف لـ « الطريق» تفاصيل أكبر معرض للمنتجات الغذائية

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها حادث حرق نسخ من المصحف الشريف، فقد حدثت منذ عدة أيام في السويد، تبعتها دعوات لمقاطعة المنتجات السويدية عبر ويوم عديدة أبرزها غضبة مليارية على حرق المصحف ، و مقاطعة المنتجات السويدية، وطرد السفير السويدي وغيرها الكثير.

وتعالت أصوات المجتمع الإسلامي منددة ورافضة لهذه الواقعة ،كما ورفقتها دعوات لمقاطعة منتجات السويد وجميع الدول المؤيدة، كما وأدانت مؤسسات بارزة، بينها منظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الأزهر ومجلس التعاون الخليجي، ووزارة الخارجية التركية وغيرها ما حدث بالسويد.

وأمام هذا المشهد المتكرر، يبقى السؤال كيف تجتمع هاتان الرؤيتان المتعارضتان المتعلقتان بالنظرة للأديان في بلدان أوروبية تؤمن بحرية الرأي والتعبير وتنبذ العنصرية، كيف لها أن تفرق بين الحد الفاصل لحرية التعبير وازدراء المعتقدات الدينية؟.

اقرأ أيضا : 5 ملايين عبوة مغشوشة بالأسمنت الأبيض.. فيديو يثير الرعب بين عشاق النسكافيه