جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 03:21 مـ 14 رجب 1444 هـ

الظهور السابع والمربع الذهبي أبرز إنجاز.. تاريخ مشاركات مصر في ربع نهائي مونديال اليد

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

يترقب المنتخب المصري الأول لكرة اليد رجال ظهوره السابع في الدور ربع النهائي لبطولة العالم لكرة اليد، بعدما حجز مقعده ليصبح المنتخب الوحيد من خارج القارة الأوروبية بين الثمانية الكبار.

وتأهل الفراعنة لربع النهائي بعدما احتلوا وصافة المجموعة الثانية في الدور الرئيسي، ليضرب موعدًا ناريًا مع السويد غدًا الأربعاء.

بطولة العالم لكرة اليد

اقرأ أيضًا: مونديال اليد.. الدرع يكشف تطورات إصابته وموقفه من مباراة السويد

تاريخ مشاركات مصر مع الثمانية الكبار لمونديال اليد

بطولة العالم ايسلندا 1995: حقق المنتخب الوطني المركز السادس حينها، بعدما خسر ربع النهائي أمام كرواتيا 30-16.

بطولة العالم اليابان 1997: احتل الفراعنة المركز السادس للنسخة الثانية على التوالي، بعد الخسارة من فرنسا 22-19، وخسارة مباراة المركز الخامس أمام ايسلندا 23-20.

بطولة العالم مصر 1999: تراجع المنتخب مركزًا ليحتل المركز السابع، بعدما خسر ربع النهائي أمام روسيا 26-20.

بطولة العالم فرنسا 2001: احتل المنتخب حينها المركز الرابع، كأفضل إنجاز له في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وأصبح أول منتخب غير أوروبي يحقق ذلك الإنجاز، وخسر أمام فرنسا في نصف النهائي وأمام يوغسلافيا في مباراة تحديد البرونزية.

بطولة العالم الدنمارك وألمانيا 2019: احتل المنتخب المركز الثامن حينها.

بطولة العالم مصر 2021: استغل المنتخب الوطني استضافة البطولة واخترق ربع النهائي للنسخة الثانية على التوالي، ولكنه اصطدم بالدنمارك وخسر برميات الـ7 أمتار التي حسمت المباراة بعد انتهاءها بالتعادل.

بطولة العالم السويد وبولندا 2021: ويصطدم فيها المنتخب بنظيره السويدي، صاحب الأرض والجمهور تحت أنظار الملايين من عشاق اللعبة في جميع أنحاء الوطن العربي والعالم.