الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:47 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. اتحاد الكرة يكشف حقيقة رحيل كلاتنبرج عن لجنة الحكام

مارك كلاتنبرج
مارك كلاتنبرج

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء، حقيقة رحيل الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام.

وأصدر الاتحاد المصري بيانًا رسميًا لكشف كواليس الأزمة الأخيرة مع كلاتنبرج، مؤكدين أنه المسؤول الأول عن اختيار الحكام في مختلف المسابقات.

وأكد الاتحاد أن الإنجليزي غادر الجروبات الخاصة باللجنة، وامتنع عن الرد على مكالمات أعضاء اللجنة لمدة 4 أيام متواصلة، ولم يجب عليهم في ترشيحات حكام مباراة بيراميدز وسموحة، ونفى الاتحاد تغيير الطاقم التحكيمي لمباراة الأهلي والبنك الأهلي.

وعن تعيين خبير أجنبي آخر بديلًا لكلاتنبرج، قال الاتحاد سيتم مناقشة الأمر بعد دراسة عدد من السير الذاتية.

اتحاد الكرة

وكشف الاتحاد في بيانه كواليس أزمته الأخيرة من الخبير الإنجليزي، وأشار لتكرار سفره دون علم الاتحاد، بالإضافة لعدم تقديم برنامجه الخاص وعدم تنفيذه لبنود التعاقد بينهما من حضور التدريبات والمباريات والمعسكرات، وأكد الاتحاد على رغبته في استمرار دعمه لكلاتنبرج حال عودته.

كلاتنبرج حصل على جميع مستحقاته المالية

وأكد الاتحاد أن الخبير الإنجليزي حصل على جميع مستحقاته المالية، ومنها مقدم شهرين عند التعاقد معه يتم خصمها طوال مدة التعاقد، وتم بالفعل خصم 3 دفعات لمدة 3 أشهر، وبخصوص راتب شهري نوفمبر وديسمبر، نص التعاقد على إجازة لمدة شهر بدون أجر في فترة كأس العالم، ومن المقرر تسوية مستحقات الشهرين وصرف القيمة المتبقية حال عودته، ومطالبته بمستحقات الاتحاد حال عدم عودته.

اقرأ أيضًا: مصدر يكشف لـ«الطريق» مصير صفقات الأهلي الجديدة من المشاركة بكأس العالم للأندية

كلاتنبرج موجود في أكثر الدول أمانًا في العالم

وأكد الاتحاد أن كلاتنبرج موجود في أكثر الدول أمانًا في العالم، وأنه يتحرك باستمرار دون مضايقات من أحد بمفرده أو برفقة مدربين المنتخبات الأجانب.

وعن تعرضه للإنتقادات، أكد الاتحاد أنه أمر وارد في جميع أنحاء العالم، وإلا إن كان الأمر شخصيًا فإن يجب تصعيده للمحاكم.

وأعلن الاتحاد استمرار لجنة الحكام في عملها، على أن يقوم محمد فاروق نائب الرئيس بتيسييرها لحين حل الأزمة سواء رحيل كلاتنبرج أو تعيين خبير جديد.