الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:41 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا يفعل الأهلي في الدوري بعد الفوز بمباراة القمة أمام الزمالك؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يستعد الفريق الأول بالنادي الأهلي، لخوض مواجهة نارية اليوم الثلاثاء، أمام نظيره البنك الأهلي، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

ويفتتح استاد القاهرة الدولي، أبوابه في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء، لمواجهة الأهلي ضد البنك الأهلي، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وهناك العديد من المعنويات المرتفعة لدى لاعبو الأهلي قبل الدخول في مباراة اليوم أمام البنك الأهلي، وذلك بعدما نجح المارد الأحمر في تحقيق فوزًا غاليًا في المباراة الماضية بمواجهة الدوري العام أمام الزمالك، بقمة الدوري، بثلاثة أهداف دون مقابل.

ماذا يفعل الأهلي في الدوري بعد الفوز بمباراة القمة أمام الزمالك؟

آخر مباراة قمة، جمعت بين الأهلي والزمالك، قبل موقعة السبت الماضي، كانت يوم 28 أكتوبر الماضي، في الإمارات، على ستاد هزاع بن زايد، ضمن منافسات كأس السوبر المصري، وانتهت بفوز المارد الأحمر على الأبيض، بهدفين دون رد، سجل الأول برونو سافيو، والثاني كريم فؤاد.

أقرأ ايضًا: «7 ملايين يورو» تحسم انتقال موليكا من بشكتاش إلى الأهلي قبل كأس العالم للأندية

وبعدما عاد الأحمر من الإمارات، للعودة من جديد للمنافسة في بطولة الدوري العام، كانت أول مباراة خاضها محلية جديدة في بطولة الدوري، كانت أمام نادي الداخلية.

مباراة الأهلي ضد نادي الداخلية، بعد القمة، كانت يوم 2 نوفمبر 2022، وانتهت بفوز الأحمر بأربعة أهداف دون رد، المواجهة التي أقيمت على ستاد السويس الجديد، ضمن منافسات الأسبوع الثالث من الدوري المحلي.

ولذلك تعتبر مباريات القمة "وش السعد" على جميع الأهلاوية في البطولة المحلية، في معظم الأوقات لتحقيقهم الفوز الدائم في اللقاءات.

ترتيب الفريقين في الدوري المصري

لاعبو النادي الأهلي، يدخلون مباراة اليوم، وهم في صدارة ترتيب الدوري، برصيد 34 نقطة، حصدها من خوض 14 مواجهة، نجح في الفوز بـ 10 مواجهات، وتعادل 4 مرات، ولم يتعرض للهزيمة في أي مواجهة، ونجح لاعبو الأحمر في تسجيل 25 هدفًا، واستقبلت مرماه 5 أهداف.

ويصل البنك الأهلي إلى ستاد القاهرة الدولي، محتلًا الترتيب السادس عشر بجدول الدوري، برصيد 12 نقطة، جمعها من خوض 14 لقاء، فاز مرتين، وتعادل 6 مرات وتعرض للهزيمة في مثلهم، سجل لاعبو الفريق 15 هدفًا، وهزت شباكه بـ 19 هدفًا.