الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:29 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«السلع التموينية» تتعاقد على شراء 35.250 ألف طن زيت عباد وصويا خام حالة طواريء صحية في بورتوريكو وإعلان وباء حمى الضنك بعد ارتفاع مُقلق في حالات كسر العظام اتحاد الكرة ينظم أول نسخة من الرخصة التدريبية في هذا الموعد أمسية شعرية بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية الليلة نجم الأهلي يخضع لفحص طبي عقب عودة البعثة من تنزانيا أسقف المنيا يستقبل السفيرة الأمريكية (صور) محمد فاروق: الدولة بذلت جهودًا كبيرة لتحقيق التنمية الشاملة والأفقية عاجــل| صندوق النقد يدرج المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج مصر على أجندة اجتماعاته غدًا رئيس تجارية سوهاج يشيد بمبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع 30% مدحت الكمار: إطلاق المنظومة الرقمية لرد الأعباء التصديرية خطوة حقيقية لزيادة الصادرات راعي مصر عضو التحالف الوطني: تدريب أكثر من ٣٠ سيدة على التفصيل والخياطة ضمن مشروع بداية جديدة ”مخاطر السوشيال ميديا” في نقاشات متنوعة لقصور الثقافة بكفر الشيخ

اتهامات بالخيانة.. «الطريق» يكشف أسباب تنذر باستقالة كلاتنبرج من لجنة الحكام

مارك كلاتنبرج
مارك كلاتنبرج

وتزايدت التكهنات حول استقالة الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج من منصبه، لكن الاتحاد المصري لم يتواصل معه بشكل متعمد، رغم امتلاكهم الأرقام الشخصية والبريد الألكتروني الخاص بالحكم الإنجليزي الأسبق.

وكشف مصدر داخل "الجبلاية"، أن الحكم مارك كلاتنبرج لم يتقدم باستقالته بشكل رسمي حتى الآن، وأنه من المقرر تواجده في مصر منذ يوم السبت الماضي، لكنه لم يأت إلي اتحاد الكرة حتى وقتنا هذا.

وأكمل، أن كلاتنبرج لم يقدم استقالته للاتحاد المصري، لكنه أبلغ بعض المسؤولين داخل "الجبلاية" إنه مستاء من بعض الأمور داخل لجنة الحكام، في ظل توجيه بعض الانتقادات له، لكنه لم يبلغنا بشكل رسمي حتى الآن.

أسباب استقالة كلاتنبرج من منصبه

وقد تقدم كلاتنبرج باستقالته بشكل رسمي بسبب تدخلات رئيس لجنة الحكام السابق عصام عبد الفتاح في عمله، وقيام بعض أعضاء لجنة التحكيم باستبدال حكام مباراة الأهلي ضد البنك الأهلي مساء اليوم دون علمه، وذلك ما أثار غضبه وسرعان ما تقدم باستقالته.

ومنذ بداية تولي الحكم الإنجليزي منصبه، شدد على عدم تواجد توفيق السيد وأحمد أبو العلا ضمن لجنة الحكام، وذلك لأن الأول كان دائما يرغب في تغيير أسماء بعض الحكام المعينين لبعض اللقاءات في الدوري المصري.

وكان يرى الحكم الإنجليزي أن توفيق السيد كان منحازا بشكل واضح لنادي الزمالك يعمل دائما لتعيين حكام خاصة لمباريات الفارس الأبيض، حيث كان يريد تغيير حكم الزمالك وأسوان مما قابله كلاتنبرج بالرفض، وبناء على ذلك فام مسؤولو القلعة البيضاء بمهاجمة الحكم الإنجليزي.

وتستمر معاناة الحكم الإنجليزي في الدوري المصري، بعد اتهامات رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور له، بإنه على علاقة برجل داخل مصر، في ظل عدم مساندة الاتحاد المصري لكرة القدم له بل وشعوره بالخيانة.

وقد ازداد غضب كلاتنبرج بعد وضع خِطَّة لحكام مباريات الدوري الممتاز، لكن قام أحد مسؤولي لجنة الحكام بتسريبها، وبناء على ذلك أعلن الحكم الإنجليزي بتعيين الحكام قبل بَدْء الجولة بيوم واحد، ولهذا السبب قامت لجنة الحكام باستبعاده من اختيار الحكام خلال هذه الجولة.

ويرى كلاتنبرج أن هناك حالة من الفوضى والإهمال داخل لجنة الحكام، وإنهم لا يرغبون في تصحيح المسار والعودة للطريق الصحيح، وعندما كان يحلل الأخطاء الفادحة من حكام الدوري كانوا لا يقبلون انتقاده ولا يفعلون شيئا، وذلك بعد عدم احتساب أحد أهداف النادي الأهلي في شهر أغسطس الماضي.

ورغم كل ذلك، لم يتقاض الحكم الإنجليزي راتبه منذ أسبوع ماضي، في ظل وعود الاتحاد المصري بأنه سيحصل على راتبه يوم 16 يناير، لكنه لم يتقاضاه حتى يومنا هذا.

اقرأ أيضًا: بعد فوزه على الزمالك.. ماذا ينتظر الأهلي في الدوري؟