جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 12:14 صـ 9 رجب 1444 هـ

أول تعليق لوزير الأوقاف على حرق متطرف سويدي المصحف الشريف

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن حرق المصحف اعتداء سافر على مشاعر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.

وأوضح في تغريدة له عبر صفحته على "تويتر"، اليوم، أن حرق المصحف لا يخدم قضية السلام الإنساني والحوار بين الأديان والثقافات، وإنما يؤجج مشاعر الكراهية ويدعم قوى الشر والتطرف ويناقض كل المواثيق الدولية التي تجرم ازداء الأديان والمعتقدات، وتدعو إلى الاحترام المتبادل بين أبنائها.

وكان زعيم حزب "الخط المتشدد" الدنماركي، راسموس بالودان، قد أحرق نسخة من المصحف في ستوكهولم، السبت، أمام السفارة التركية تحت حراسة أمنية مشددة.

وفي وقت سابق، أدان الأزهر الشريف، واستنكر بشدة إقدام مجموعة من الإرهابيين التابعين لليمين المتطرف السويدي على حرق المصحف الشريف، في مشهد متكرر يدل على تواطؤ السلطات السويدية مع هؤلاء المجرمين في محاولة للإساءة المتكررة والمتعمدة للمقدسات الإسلامية واستفزاز المسلمين حول العالم.

وأعاد الأزهر في بيان له، التأكيد على أن هذه الأفعال الإجرامية الصادرة من الهمج لن تنال من حرمة المصحف الشريف في قلب إنسان متحضر، ويظل في عليائه كتابًا هاديًا للإنسانية جمعاء، وموجهًا لها لقيم الخير والحق والجمال، لا تنال من قدسيته أحقاد الضالين المجرمين، ولا تصرفات باعثي التعصب والحقد والنفوس المريضة، من أصحاب السجلات السوداء في تاريخ التعصب والكراهية وحروب الأديان.

اقرأ أيضا:

المفتي: مصر تمر بمرحلة جهاد لا تقل أهمية عن المواجهات العسكرية



موضوعات متعلقة