جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 30 يناير 2023 11:11 مـ 9 رجب 1444 هـ

«تصرف مشين».. مصر تدين إحراق أحد المتطرفين المصحف الشريف في السويد

المتطرف راسموس بالودان يحرق نسخة من المصحف خلال حملة انتخابية العام الماضي- العين
المتطرف راسموس بالودان يحرق نسخة من المصحف خلال حملة انتخابية العام الماضي- العين

أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا شديد اللهجة، أعربت فيه عن إدانة مصر الشديدة لقيام أحد المتطرفين بإحراق نسخة من القرآن الكريم في العاصمة السويدية ستوكهولم، في تصرف مشين يستفز مشاعر مئات الملايين من المسلمين في كافة أنحاء العالم.

وأوضح البيان، أن مصر حذرت من مخاطر انتشار هذه الأعمال التي تسيء إلى الأديان وتؤجج خطاب الكراهية والعنف.

وأضاف بيان الخارجية، أن مصر دعت إلى إعلاء قيم التسامح والتعايش السلمي، ومنع الإساءة لجميع الأديان ومقدساتها من خلال مثل تلك الممارسات المتطرفة التي تتنافى مع قيم احترام الآخر وحرية المعتقد وحقوق الإنسان وحرياته الأساسية.

إذن رسمي لسلوك متطرف

وسمحت السلطات السويدية رسميًا لزعيم حزب الخط المتشدد "هارد لاين" الدانماركي اليميني المتطرف، راسموس بالودان، بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم.

وحصل بالودان على الإذن بتنظيم مظاهرة قرب السفارة التركية في ستوكهولم السبت، حسبما ذكرت إدارة شرطة ستوكهولم.

وعرض الصحفي السويدي تشانج فريك على بالودان حرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة التركية في ستوكهولم السبت، وضمن له تغطية جميع النفقات، وفقما ذكر التلفزيون السويدي الحكومي.

وادعى فريك، في تصريح للتلفزيون الحكومي، أنه دفع ثمن تصريح المظاهرة الذي تم الحصول عليه من الشرطة وأنه سيمارس حقه في تغطيتها بوصفه صحفيا.

اقرأ أيضا: «بلاش بوس وأحضان» … كورونا يصيب 80% من سكان الصين.. ومخاوف من انتشاره بمصر

ويقوم السياسي اليميني المتطرف بالودان بأعمال استفزازية عبر حرق نسخ من القرآن الكريم في مختلف مدن الدانمارك منذ عام 2017.



موضوعات متعلقة