الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:27 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد حرق المصحف في السويد والدنمارك.. بريطانية: «القرآن حفظ أصدقائي»

صورة السيدة
صورة السيدة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قبل قليل، فيديو لسيدة أجنبية تتجول الشوارع بنسخة من القرآن الكريم وتقول هذا الكتاب حفظ أصدقائي المقربين وأنا أحاول المحافظة عليه.

تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفيديو

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو بتعليقات تشيد بصنيع تلك المرأة وكيف أنها أوصلت رسالة للعالم في ثواني قليلة عن القرآن الكريم.

أحد الحسابات علق قائلًا:

"الله كلام جميل ينبع من القلب تعرف أن القرآن حفظ لها اصدقائها من خلال أيه قرأت عليهم او رقيه فكان الجميل لا ينسى".

وعلق حساب باسم أحمد راشد قائلًا:

"إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم" والمقصود أن هذا القرآن الذي أنزلناه علي النبي يرشد الناس إلى أحسن الطرق، ويبشر المؤمنين الذين يعملون بما أمرهم الله به، وينتهون عمَّا نهاهم عنه، بأن لهم ثوابًا عظيمًا، وأن الذين لا يصدقون بالدار الآخرة، أعددنا لهم عذابًا في النار.

وقال حساب باسم سعود:

"إن القرآن الكريم دواء القلوب و به تفرج الكربات و به تطمئن النفوس و الله سبحانه و تعالى هو الذي حفظه و يحفظه إلى يوم الدين لا إله إلا الله".

بينما علق حساب باسم رياض قائلًا:

"موقفها وهي ليست مسلمة أفضل من موقف كل الانظمة العربية والاسلامية وعلى رأسها تركيا التي كانت مستهدفة من الاستفزاز بعملية الحرق".

اقرأ أيضًا: مجلس النواب يستعجل رد محافظة دمياط لتحديد مكان لإقامة مصانع ومشروعات منتجة

يذكر أنه خلال الأسابيع الماضية أقدم بعض المتطرفين على حرق القرآن الكريم في أكثر من دولة، الأمر الذي أثر على قلوب المسلمين حول العالم، حيث بدأت الواقعة عندما سمحت الحكومة السويدية لزعيم حزب "الخط المتشدد" بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام مبنى السفارة التركية في "ستوكهولم".

وبعد أيام قليلة تم تصوير قيادي هولندي تابع لحركة "بيغيدا" المعادية للإسلام وهو يمزق صفحات من المصحف قبل أن يدوسها برجليه".

وأدانت دول عربية وإسلامية حرق نسخة من القرآن خلال مظاهرة في السويد، وقالت منظمة التعاون الإسلامي إن هذه الخطوة عمل استفزازي يستهدف المسلمين ويهين قيمهم المقدسة.