الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:22 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باكستان وبنجلاديش تدينان حرق القرآن في الدنمارك

أدانت باكستان وبنجلاديش، ٌقيام المتطرف راسموس بالودان، زعيم حزب (سترام كورس)، على حرق القرآن الكريم في الدنمارك أمام السِّفَارة التركية في كوبنهاجن، في تكرار لما فعله في السويد.

وزارة الخارجية الباكستانية، قالت إن الحادث "عمل الحقير" و"مستفز وعدواني للغاية".

وذكرت الوزارة في بيان ان ما يقوم فيه مناهضو الإسلام بنشر الكراهية غير قانوني ويستلزم العقاب، وتم التأكيد على أنه من المفترض ألّا يغض المجتمع الدُّوَليّ الطرف عن إثارة الفتنة في وقت تتزايد فيه الحاجة إلى الانسجام بين الأديان.

وأشار إلى أن حرية التعبير تحمل مسؤوليات على عاتقها، وذكر أنه من مسؤولية الحكومات الوطنية والمجتمع الدُّوَليّ منع هؤلاء العنصريين والمعادين للمسلمين.

وأشير في البيان إلى أنه تم نقل مخاوف باكستان إلى السلطات الدنماركية، وطُلب من حكومة كوبنهاجن أن تراعي حساسية الشعب الباكستاني والمسلمين حول العالم، وأن تتخذ خطوات لمنع مثل هذه الكراهيَة والمعاداة.

وقالت وزارة الخارجية البنجلاديشية في بيان "ندين بشدة قيام زعيم يميني متطرف بحرق القرآن في الدنمارك".

وشدد البيان مرة أخرى على القلق العميق إزاء مثل هذه "الإهانات الحقيرة" ضد القيم المقدسة للمسلمين، ودعا إلى تجنب مثل هذه "الاستفزازات غير المبررة" من أجل العيش معا في وئام وسلام.

وقام بالودان، الذي أحرق القرآن أمام السفارة التركية في ستوكهولم في 21 يناير بالسويد، بتنفيذ نفس الاستفزاز أمام السفارة التركية في كوبنهاجن، بإذن من الشرطة الدنماركية.

اقرأ أيضا: افتتاح السفارة المغربية في بغداد بعد إغلاقها 18 عاما