الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:44 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء جلسة «الأعلى للإعلام» لبحث تجاوزات القنوات والبرامج الرياضية

الكاتب الصحفي كرم جبر
الكاتب الصحفي كرم جبر

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، منذ قليل، جلسة مغلقة لأعضاء المجلس لبحث التجاوزات في الإعلام الرياضي والقنوات والبرامج الرياضية.

وبدأت جلسة الأعلى للإعلام لبحث التجاوزات في الإعلام الرياضي؛ لبحث التجاوزات في الإعلام الرياضي والقنوات والبرامج الرياضية واتخاذ قرارات عاجلة لضبط الإعلام الرياضي وفقا للقانون.

وفي وقت سابق، أكد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام الكاتب الصحفي، أن ملف الألعاب الإلكترونية من القضايا الهامة، التي لها تأثير خطير على كافة الأسر المصرية، لافتا إلى أنها تدخل جميع المنازل من خلال الهاتف المحمول الموجود مع كل الأطفال.

وأضاف جبر، أنه المجتمع شاهد الكثير من الجرائم التي نفذها الأطفال خلال محاكاتهم للألعاب التي يلعبونها.

وتابع جبر، خلال مشاركته في اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، أن قضية الألعاب الإلكترونية لا يجب النظر إليها من بُعد مصري فقط، بل هناك بُعد عربي ودولي أيضا.

واستكمل أن في سياق مجموعة من الأشياء التي تهدد الأسرة المصرية فيما يسمى بالثورة التكنولوجية الرابعة، والتي دخلت فيها الخامسة، مشيرًا إلى أن إحدى القضايا الخطرة كذلك المنصات الأجنبية التي تبث محتوى ضار بالقيم والعادات المصرية، وعدد المشتركين فيها نحو 8.5 مليون مشترك، حيث إن الاشتراك الواحد يستطيع تشغيل حتى 4 أجهزة.

اقرأ أيضا:«البحوث الفلكية» يكشف حقيقة وقوع زلزال في مصر غدا