الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:29 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة طفل دمياط قبل سقوطه في البئر: ريان مصر

 الطفل عماد محمود
الطفل عماد محمود

بخفة وابتسامة تعلو وجهه، تعكس براءته كان الطفل عماد محمود حليم، صاحب الـ6 سنوات، رفقة أقرانه قرب منزله، في أحد شوارع قرية كفر الغاب الجديدة بدائرة مركز كفر سعد بمحافظة دمياط، إلا أنّه بينما كان يلهو ويلعب انزلقت قدمه داخل بئر صرف صحي عميق دون غطاء، ليصرخ مستغيثًا، بينما تجذبه مواسير الصرف الصحي، وسط صرخات والدته التي لم تكف عن البكاء، وفقدت وعيها فور استخراج طفلها جثة هامدة.

اقرأ أيضًا: رؤساء جامعات يكشفون لـ «الطريق» خطتهم للقضاء على قوائم الانتظار في الجراحات

ولفظ طفل دمياط أنفاسه الأخيرة داخل بيارة الصرف الصحي، بعدما مر على غرقه داخلها نحو 8 ساعات حتى تم استخراجه، وسط بكاء أهالي القرية بالكامل على الطفل الصغير، الذي أعاد للأذهان واقعة الطفل ريان المغربي.

ضحكات تحوّلت إلى صرخات


بدأت الواقعة بتلقي الأجهزة الأمنية بمحافظة دمياط، بلاغًا، يفيد سقوط طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، داخل بيارة صرف صحي في الطريق العمومي بمدخل قرية كفر الغاب الجديدة، أثناء لهوه ولعبه، حيث انزلقت قدمه داخل البئر دون أن يشعر، لتتحول ضحكاته التي كانت تملأ الشارع إلى صرخات واستغاثات قبل أن يختفي صوته للأبد.

انتشال جثة الطفل


وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، حيث استمرت محاولات إنقاذ الطفل نحو 8 ساعات بمساعدة الأهالي، نظرًا لانجراف جثمان الطفل داخل إحدى مواسير الصرف الصحي المتصلة بالبئر، حتى جرى انتشال جثته في الثالثة فجر اليوم الاثنين.

والدة الطفل تفقد وعيها


وظلت والدة الطفل تصرخ وتستغيث طوال تواجد طفلها داخل البيارة، وتنادي عليه "إطلع يا عماد"، "طلعولي عماد"، وتدعو أن يخرج بسلام، إلا أنّ أخرجوا جثة الطفل مرددين لا إله إلا الله، إنّا لله وإنّا إليه راجعون، ففقدت وعيها على الفور فور معرفتها نبأ وفاة طفلها.

ليلة بكت فيها محافظة دمياط

وتسببت واقعة غرق الطفل عماد التي أعادت إلى الأذهان قصة غرق الطفل ريان المغربي، فيما بكى أهالي محافظة دمياط على الطفل الذي خسر حياته بين طرفة عين وانتباهتها، وعلى حالة والدته التي ظلت تبكي وتصرخ طوال نحو 8 ساعات، حتى استخرجوا جثة طفلها، وصرخت صرخة واحدة فقدت وعيها بعدها، فيما تحوّلت صفحات التواصل الاجتماعي بالمحافظة، إلى دفتر عزاء في الطفل الراحل، ودعوات لأسرته بالصبر والسلوان.

اقرأ أيضًا: بسبب قطعة فراولة.. وفاة طفل رضيع بالقليوبية بعد توقف عضلة القلب