الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:11 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رؤساء جامعات يكشفون لـ «الطريق» خطتهم للقضاء على قوائم الانتظار في الجراحات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جاءت المبادرات الرئاسية لتحمل آمال وأحلام البسطاء حيث سخرت المبادرات الرئاسية وعلي رأسهم إنهاء قوائم الإنتظار للجراحات الحرجة والعاجلة لتوفر كل سبل الراحة والوصول لحياة كريمة لكل مواطن مصري.

أكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي إن الجامعة تشارك في جميع المبادرات الرئاسية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين.

وأوضح رئيس جامعة جنوب الوادي خلال تصريحاته لـ"الطريق"، أن المبادرات الرئاسية خففت بشكل كبير الام المرضي مؤكداً أن جميع الجامعات المصرية تسعي لإعلان القضاء على قوائم الإنتظار، وذلك جانب من المسئولية المجتمعية التي تقوم بها الجامعات المصرية تجاه المجتمع.

وكشف الغرباوي عن التخصصات الطبية التي تشارك بها الجامعة في مشروع القومي إنهاء قوائم انتظار وهي تشمل القسطرة القلبية والقلب المفتوح وجراحة تغيير المفاصل،وزراعة الكبد والكلى ، وزراعة القوقعة للأطفال،و القرنية، وجراحات الأورام و المياه البيضاء، والمخ والأعصاب.

وشدد يوسف الغرباوي علي تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية التي ساهمت في تخفيف المعاناة عن المرضي وإنهاء قوائم الانتظار بأعلى جودة وكفاءة وفاعلية لجميع المرضي بالتساوي وفي جميع المستشفيات دون تحميل المواطن أعباء مالية .

اقرأ أيضا: المتحف المصري يستقبل فرق الكورال المشاركة في مهرجان أسوان الدولي للفلكلور والفن

وأكد الغرباوي أنه تم إجراء 2463 حالة جراحة حتي 3-8-2022 لافتاً أنه خلال 6 شهور الماضية تم إجراء ما يقرب من 500 عملية جراحية مختلفة.

وفي ذات السياق قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أن القيادة السياسية، تولي أهتمام بالغ بقطاع الصحة والتعليم.

وأكد الدكتور منصور حسن خلال تصريحاته لـ جريدة الطريق أن المستشفيات الجامعية ببنى سويف علي وشك إعلان القضاء علي قوائم الانتظار ولكن جراحة العظام بها نسبة ضيلة من قوائم الانتظار بعكس الاقسام الاخري من الجراحات.

وقال رئيس جامعة بني سويف، إن جميع الخدمات المقدمة في مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار مجانية بالكامل، مؤكدا أن المريض لا يتحمل أي أعباء مادية نهائياً طوال فترة المرض.


قال الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب بجامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بعين شمس أن المستشفيات الجامعية بعين شمس تشهد طفرة هائلة بمختلف المستشفيات سوء التخصصي أو الدمرداش لتقديم خدمة تليق بالمواطن المصري.