الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:15 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إطلاق صراح المصريين المحتجزين في ليبيا.. مصطفى بكري يشكر الرئيس السيسي

مصطفى بكري- تويتر
مصطفى بكري- تويتر

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، إطلاق سراح الأقباط المصريين الـ 6 الذين كانوا محتجزين في ليبيا، مؤكدة أن المحررين باتوا بطريق العودة.

عودة المصريين الستة من ليبيا

وتعليقًا على هذا الشأن هنأ الإعلامي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري، المصريين الستة المختطفين في ليبيا، قائلًا: "مبروك عودة المختطفين المصريين الستة من ليبيا".

وكتب بكري عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر": كل الشكر والتقدير للرئيس السيسي علي متابعته الدؤبه عبر جهاز المخابرات العامه المصري ووزارة الخارجية".

وأشار عضو مجلس النواب إلى المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي، مقدمًا له الشكر ولكل من بذل جهدًا لعودة أبنائنا في مصر وليبيا الشقيقة.

اقرأ أيضًا: هل زلزال تركيا بفعل فاعل.. «البحوث الفلكية» تكشف حقيقة وجود سلاح وراء الهزات الأرضية

إطلاق سراح المصريين في ليبيا

ومن جهته أعرب المتحدث باسم الخارجية المصرية على "تويتر": "وفقاً للمعلومات الواردة من سفارتنا فى طرابلس، فقد تم بحمد الله إطلاق سراح المصريين الست المحتجزين فى ليبيا.. نتابع عودة أبناء مصر آمنين إلى أرض الوطن بإذن الله".

ويذكر أن الإعلان عن الإنفراج جاء فيما كانت الخارجية المصرية قد أكدت في بيان سابق متابعتها باهتمام شديد على مدار الساعة لوضع المصريين الستة.

كما أشارت وزارة الخارجية المصرية إلى أن المواطنين الستة، كانوا قد غادروا البلاد بتصاريح سفر تشترط وجودهم في الشرق الليبي فقط دون تخطيه إلى مناطق أخرى، وهو ما تعهد المواطنون بالالتزام به.

وواصلت أن عدداً من هؤلاء قد تواجدوا في ليبيا عام 2021، وتعرضوا لمخاطر اقتضت تدخل وزارة الخارجية حينها لدى السلطات الليبية لتسهيل ترحيلهم وإعادتهم سالمين إلى مصر.

اقرأ أيضًا: «كانوا مهاجرين إيطاليا».. ساويرس يعلق على تحرير المصريين الـ6 في ليبيا