الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:31 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الزراعة: دخول الذرة والصويا للزراعة التعاقدية يوفر احتياج التجار من الأعلاف

الدكتور محمد القرش
الدكتور محمد القرش

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف الزراعة، وتضعه على رأس أولوياتها، مؤكدا أن جميع الجهود المبذولة من الدولة تنعكس بشكل إيجابي على قطاعات الزراعة وتوفير احتياجات المواطن المصري.

وأضاف الدكتور محمد القرش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، المذاع على قناة الحياة، مساء اليوم السبت، أن الرئيس السيسي يولي اهتماما ملحوظا يقطاع الزراعة وتطويره والآليات والأدوات التي نستطيع من خلالها توفير احتياجات المواطن المصري، مؤكدا على أهمية فكرة الزراعة التعاقدية.

اقرأ أيضًا: بتوجيهات رئاسية.. مدير المحاصيل الحقلية: «نستهدف زراعة 4 مليون فدان قمح

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، على أهمية الزراعة التعاقدية، مشيرا إلى أن دخول الذرة وفول الصويا لهذه المنظومة يفيد في إنتاج الزيوت وتوفير احتياجات التجار من الأعلاف.

وأردف: "الدولة المصرية أقرت قانون للزراعة التعاقدية وعندنا أركان تقوية منظومة الزراعة التعاقدية والمنتج عندنا الفلاح والمزارع المصري، ونضع في هذه المنظومة سعر ضمان للفلاح المصري"، كما أن الزراعة التعاقدية تخدم وتشجع الفلاح المصري وتساعد في الإنتاج المحلي للذرة والفول الصويا.

موضوعات متعلقة