الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 06:16 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مأساة ريان تتكر بدمياط.. طفل سقط في بئر عميق وتوفي بعد 9 ساعات

الطفل عماد (مواقع التواصل)
الطفل عماد (مواقع التواصل)

في مأساة أعادت إلى الأذهان حادثة الطفل المغربي الشهير "ريان" الذي شغلت قصته وسائل الإعلام العالمية والإقليمية ومواقع التواصل الاجتماعي طويلاً، ظلت فرق الإنقاذ تكافح من أجل انتشال طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، سقط في بئر صرف صحي عميق مساء الأحد، في محافظة دمياط.

استعانت فرق الإنقاذ بمعدات متطورة لانتشال الطفل الذي تعثرت أقدامه فجأة أثناء سيره بالشارع وسقط داخر البئر، لكن المشكلة الأكبر والتي فاقت مأساة "ريان" هي أن البئر مليء بالمياه.

صوت من أسفل البئر

في تمام الساعة السابعة مساء سمع أحد المارة صوت استغاثة طفل قادما من بئر صرف صحي مكشوف، لكنه عندما اقترب من مصدر الصوت لم يجد إلا مياه معكرة ولا أثر لوجود الطفل بالأسفل غير أن الظلام لم يمنحه الفرصة لرؤية المشهد كاملا.

أبلغ الرجل الشرطة وفرق الإنقاذ والتي جاءت على الفور وبدأت عملية البحث عن الصغير الذي يدعي عماد محمود حليم، لكنه اختفى كحبة ملح ذابت في المياه ولم يجد الرجال له أثر.

وتجمع الآلاف من أهالي القرية حول البئر لتقديم المساعدة في عملية العثور على الطفل عماد، وسط دعوات بأن يعيده الله سالما لوالدته.

نهاية مؤلمة

وبعد مرور قرابة 9 ساعات من جهود البحث عثر رجال الإنقاذ على الطفل جثة هامدة، إذ مات غريقًا بعدما وصل إلى قاع البئر بقرية كفر الغاب الجديد التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط.

وكشفت الأجهزة الأمنية أن اللواء حسام توفيق مدير أمن دمياط، كان تلقى بلاغا يفيد بسقوط طفل يدعى، عماد محمود حليم يبلغ من العمر 6 سنوات، داخل بالوعة صرف صحي.

وأضافت في بيان صادر عن وزارة الدخيلة، اليوم الإثنين، أن الأجهزة الأمنية انتقلت إلى موقع الحدث، لمحاولة انتشال الطفل من البئر.

وأوضح البيان، أن فريق الانقاذ استعان بأحد الغطاسين، وذلك في محاولة لانتشال الطفل عماد من بئر الصرف الصحي الذي سقط به مساء الأحد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة الطفل عماد، مطالبين بالدعاء له بالرحمة والمغفرة، وسط أمنيات بأن يربط الله على قلب أمه.

اقرأ أيضا: سفينة مساعدات مصرية تصل إلى سوريا على متنها 500 طن مواد إغاثية