الطريق
الأحد 21 أبريل 2024 12:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التجارة الأوزبكستاني يزور بورسعيد لبحث سبل لتعاون في قطاع الصناعة

محافظة بور سعيد
محافظة بور سعيد

قام اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، باستقبال Laziz sh.kudratov وزير التجارة والصناعة بجمهورية أوزبكستان، وذلك بهدف مناقشة الخطوات التنفيذية للتعاون المشترك بين مصر وأوزبكستان في قطاعات الصناعة والاستثمار.

وأوضح عادل الغضبان أن محافظة بورسعيد شهدت تنمية وتقدم في قطاعات الصناعة والاستثمار فى الفترة السابقة، حيث تحدث أن هدفنا أننا تصبح مدينة صناعية من الطراز الأول، وإحدى أكبر المدن الصناعية في الشرق الأوسط، حيث استعرض محافظ بورسعيد عددًا من المشروعات القومية التي تم تنفيذها على أرض المحافظة.

كما تحدث عادل الغضبان أن المحافظة شهدت إقامة كيانات صناعية كبيرة تقوم على صناعات مختلفة، والتى تدخل لأول مرة بورسعيد وتساهم في دعم السوق المحلى وزيادة التنافس الصناعي بالأضافة إلى زيادة صادرات مصر في دول أوروبا والشرق الأوسط. كما أشار المحافظ أن الوفد الاوزبكستاني سيقوم بجولة تفقدية لعدد من المصانع بالمناطق الصناعية المختلفة جنوب وشرق محافظة بورسعيد، وذلك للوقوف ميدانيا على تجربة بورسعيد الرائدة والمتميزة في قطاع الصناعة ، وخلال اللقاء تبادل محافظ بورسعيد ووزير التجارة والصناعة الأوزبكستاني الدروع التذكارية لتوطيد العلاقات بين مصر وأوزبكستان.

أقرأ أيضًا: رئيس البورصة المصرية: تعديل قواعد القيد تحفز الشركات على الطرح والتداول

موضوعات متعلقة