الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل الخدمات المقدمة من جهاز تنمية المشروعات في الصعيد (فيديو)

صعيد مصر
صعيد مصر

قال محمد عبد الملك، رئيس القطاع المركزي للمكاتب الإقليمية بجهاز تنمية المشروعات، إن الدولة تولي اهتمام كبير لتنمية محافظات الصعيد، وإقامة بيئة اقتصادية جيدة، ونعمل على تنمية المشروعات بكل أشكالها بداية من المشروعات متناهية الصغر إلى المتوسطة والصغيرة، من أجل خلق بيئة اقتصاد مناسبة، وفرص عمل لأبناء الصعيد.

وأضاف رئيس القطاع المركزي للمكاتب الإقليمية بجهاز تنمية المشروعات، خلال اتصال هاتفي في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي": "نتيح تمويلات لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وجرى ضخ 6.8 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغرعام 2022، ومنهم نحو 51% من محافظات الصعيد".

وتابع «عبد الملك»: "جرى تمويل 367 ألف مشروع نصفهم في محافظات الصعيد، وجرى توفير 222 ألف فرصة عمل أكثر من نصفهم في الصعيد، فذلك مؤشر يدل على اهتمام الدولة والجهاز بمحافظات الصعيد".

9 مجمعات صناعية في الصعيد

وبين، أن الجهاز يمويل جميع أنواع المشروعات، ولكن لديه اهتمام خاص بتمويل المشروعات الصناعية، لأنها لها قيمة مضافة في الاقتصاد المصري، وتخلق فرص عمل كثيرة، موضحا أن الجهاز تنمية المشروعات بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية طرحنا 13 مجمع صناعي منهم 9 في محافظات الصعيد.

اقرأ أيضًا: «ليس له علاج أو لقاح».. طرق الوقاية من فيروس ماربورج الفتاك

موضوعات متعلقة