الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:31 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

4 اقتراحات عن معوقات الاستثمار وإنشاء المناطق الحرة أمام «مالية الشيوخ»

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

يجتمع النائب هاني سري الدين، رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، بأعضاء المجلس، لمناقشة عدد من القضايا المهمة خلال هذا الأسبوع، في مقدمتها استكمال مناقشة معوقات الاستثمار والمحفزات لتحسين المناخ الاستثماري وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، غدا الاثنين.

ويشارك في اجتماع اللجنة مكاتب لجان الشؤون الدستورية والتشريعية الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والطاقة والبيئة والقوى العاملة.

وأعلنت اللجنة مناقشة 4 اقتراحات برغبة منها، وهي:

•بحث إمكانية تطبيق التسعيرة الإجبارية على السلع الأساسية .

•إجراءات مواجهة ارتفاع معدلات التضخم وتداعيتها على الأسواق المصرية، وذلك بالاشتراك مع مكتب لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

• مناقشة اقتراح تشكيل لجنة من الوزارات المعنية لحصر الرسوم والإتاوات بكل أنواعها التي تفرض على الشركات التجارية أو الصناعية، وذلك بالاشتراك مع لجنة مشتركة مع مكتب لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

• ‏مناقشة اقتراح التوسع في إنشاء المناطق الحرة العامة والخاصة، لجذب الاستثمار والنهوض بالاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضا: حالة الطقس اليوم.. أمطار على مناطق القاهرة الكبرى