الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”استراتيجية هيئة سلامة الغذاء” علي مائدة مجلس الشيوخ

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

عقدت لجنة الزراعة والرى التابعة لمجلس الشيوخ، اجتماعا مساء اليوم الأحد اجتماعا، حيث تمت مناقشة استراتيجية الهيئة القومية لسلامة الغذاء والتي تهدف إلى تطوير منظومة الرقابة على الغذاء في مصر.

وخلال الاجتماع عرض الدكتور طارق الهوبى، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، الخطوات الخاصة بإعداد استراتيجية الهيئة خلال الـ "3 سنوات" المقبلة، حيث تسعي الهيئة لتوفير الغذاء الصحى للمواطنين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أن استراتجية الهيئة تستهدف أن تكون رقم مؤثر في المنطقة في منظومة الغذاء، عبر تحقيق التنسيق والتواجد مع المنظمات العالمية التي تعمل على سلامة الغذاء.

اقرأ أيضا :مؤسس «أولياء أمور مصر» تُحذر من مخالفة «الشرقية» و«أسيوط» لمواعيد الامتحانات

وكشف رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، عن الخطوات الخاصة برقمنة جميع خدمات التي تقدمها الهيئة، وخاصة مع توجه الدولو نحو التحول الرقمى، لافتا إلى انه من المقرر أن يتم تقديم خدمات الهيئة عبر منصة مصر الرقمية.

وفي سياق اخر، أكد النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الدولة تعمل على عدم تكرار أزمة ارتفاع أسعار الدواجن والبيض عبر الإفراج عن الأعلاف من الموانئ إلي جانب التواصل مع أصحاب المزارع وحل المشكلات التي تواجهم