جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 09:09 مـ 6 جمادى أول 1444 هـ

رئيس مجلس الشيوخ يتلقى دعوة لزيارة أوزبكستان مع بداية العام المقبل

رئيس الشيوخ- الطريق
رئيس الشيوخ- الطريق

تلقى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، دعوة لزيارة أوزبكستان، مع بداية العام المقبل لدعم تبادل الخبرات البرلمانية بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال «الرازق»، رئيسة مجلس الشيوخ الأوزبكستاني تنزيلة ناربائيفا والوفد المرافق لها.

تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

وأعرب رئيس مجلس الشيوخ عن تطلعه في أن تساهم هذه الزيارة في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجال البرلماني والتشريعي، وتمتد إلى مختلف المجالات الثقافية والاقتصادية في ظل العلاقات المميزة بين القيادتين السياسيتين.

وأكدت «ناربائيفا»، تقديرها لمصر قيادة وشعبا وسعادتها بزيارة مجلس الشيوخ وحضورها إلى مصر على رأس وفد رفيع المستوى بتكليف من رئيس بلادها للمشاركة في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.

الإنجازات المصرية

وأشادت رئيسة مجلس الشيوخ الأوزبكستاني بحفاوة الاستقبال، والإنجازات المصرية منذ تولي الرئيس السيسي قيادة البلاد وحرصه الدائم على تحقيق رفاهية بلده ومصالح شعبه.

وقدمت «ناربائيفا»، دعوة إلى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لزيارة أوزبكستان مع بداية العام المقبل لدعم تبادل الخبرات البرلمانية.

وعبرت عن إعجابها بارتفاع نسبة تمثيل المرأة في البرلمان المصري وهو ما يدل على ما تحظي به المرأة المصرية من مكانة وعلو شأن في مجتمعها، كاشفة عن تنظيم مؤتمر للمرأة البرلمانية في سمرقند قريبا بالتعاون مع البرلمان العربي بمشاركة عضوات برلمان مصريات.

اقرأ أيضا: متحدث الخارجية: شكري يدعو العالم لاستغلال الطاقة النظيفة