الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:37 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد من مجلس الشيوخ يزور جناح جامعة الأزهر بـ cop27

رئيس ”دينية الشيوخ” يزور جناح جامعة الأزهر بـ cop27
رئيس ”دينية الشيوخ” يزور جناح جامعة الأزهر بـ cop27

زار وفد من مجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور يوسف عامر، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف، اليوم، جناح جامعة الأزهر بقمة المناخ cop27 في مدينة شرم الشيخ.

كان في استقبال وفد مجلس الشيوخ، الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد جلال فرغلي، عميد كلية الهندسة بنين جامعة الأزهر.

وأشاد وفد مجلس الشيوخ بجهود مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، في خدمة المجتمع محليا وإقليميا ودوليا.

وثمن وفد مجلس الشيوخ، اختراع جهاز معالجة مياة الصرف الصناعي المعروض بمعرض الابتكار الأخضر بمؤتمر المناخ بشرم الشيخ والصديق للبيئة، والذي يعد ثمرة تعاون بين جامعة الأزهر وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مؤكدين أن هذا الجهاز الحيوي والمهم يعكس أهمية وقيمة البحث العلمي في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشاروا إلى أن ما شاهدوه على أرض الواقع من جهاز معالجة مياة الصرف الصناعي الصديق للبيئة يعد إنجازًا علميًّا كبيرًا يسهم في حل مشكلة حيوية تعاني منها المجتمعات، خاصة أن الجهاز يعد صديقًا للبيئة؛ لقيامه بمعالجة مياه الصرف الصناعي باستخدام التكنولوجيا الخضراء صديقة للبيئة ومنخفضة التكلفة، ذلك المشروع الفائز من بين عدد كبير من المشروعات التي تقدمت بها الجامعات المصرية، وجرى تحكيمها من قبل اللجنة الخاصة بالبحث العلمي والمسئولة عن الجامعات والمراكز البحثية في مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية COP27.

اقرأ أيضا:

فصل 3 طلاب من المدينة الجامعية بالأزهر - خاص

موضوعات متعلقة