جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 03:05 صـ 10 رجب 1444 هـ

فصل 3 طلاب من المدينة الجامعية بالأزهر - خاص

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

كشف مصدر مطلع بجامعة الأزهر، أنه تم فصل ثلاث طلاب من المدينة الجامعية بالقاهرة، لارتكابهم أمرا يخل بقواعد وقوانين التسكين التي وضعتها إدارة الجامعة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، إن الطلاب الثلاثة سمحوا لزميل لهم بالمبيت لهم في غرفة الإقامة بالمخالفة لشروط وقواعد التسكين، دون إبلاغ مشرفي الدور والمسئولين عن المدينة الجامعية.

وأشار المصدر، إلى أن تم إخبار أولياء أمور الطلاب بقرار الفصل من المدينة، وصدر لهم قرار إخلاء نهائيا، ولا يحق لهم التظلم على القرار.

وقال المصدر، إن المدينة تنهي الاستعداد حاليا لتسكين الطلاب المستجدين بالفرقة الأولى بالكليات والمتخلفين من المرحلة الثانية، بالمباني السكنية بالقاهرة.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم الإعلان عن جداول ومواعيد تسكين الطلاب بمجرد الانتهاء من الإجراءات الخاصة بعملية التسكين.

في الوقت نفسه، افتتح الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، اليوم، فعاليات معرض الكتاب بكلية اللغة العربية بأسيوط؛ وذلك تزامنًا باحتفال كلية اللغة العربية بعيدها الخمسين.

وقال عياد، إن إقامة هذا المعرض في جامعة الأزهر بأسيوط يأتي في إطار اهتمام المجمع برسالة الأزهر العلمية والتوعوية؛ وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر ببذل الكثير من الجهود للحفاظ على وعي طلاب وطالبات الأزهر الشريف، وتقديم الدعم الثقافي والمعرفي لهم.

وأضاف عياد أن المجمع حريص على المشاركة المجتمعية بكافة أنواعها في عملية التوعية للمجتمع المصري وخاصة الشباب؛ في تلك المرحلة المهمة التي تحتاج أن نكون جميعًا على درجة عالية من الوعي بكل ما يدور حولنا، وإدراك قيمة الانتماء للمجتمع والوطن، وأهمية تحقيق ذلك عمليًا على أرض الواقع من خلال أخلاقنا و إخلاصنا في عملنا.

اقرأ أيضا:

الإفتاء توضح ضوابط شُرب البوظة: حرام في هذه الحالة



موضوعات متعلقة