جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 02:32 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ

المحرصاوي: معرض «الأعلى للشئون الإسلامية» يلبي رغبات الطلاب

معرض الكتاب بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية
معرض الكتاب بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية

انطلق معرض الكتاب الذي تقيمه المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بالتعاون مع وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بحضور الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر السابق.


وافتتح الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر السابق، فعاليات معرض، بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بجوار كلية الدعوة بالقاهرة.


وقال المحرصاوي، إن هذا المعرض يأتي في إطار الدور التنويري والتثقيفي للمنظمة ووزارة الأوقاف؛ لنشر الفكر الوسطي المستنير للراغبين في التزود بالثقافة الإسلامية ونشر الدعوة السمحاء.

وقال المحرصاوي إن هذا المعرض يلبي رغبات كل الطلاب على تعدد لغاتهم؛ وذلك بتوفير إمكانية اطلاعهم على مجموعة مميزة من الكتب التراثية والدعوية التي تؤهل الداعية وتمده بالمعلومات الغزيرة، إلى جانب مجموعة من الكتب التي تناقش القضايا المعاصرة التي جدت على الساحة الفكرية، كالإصدارات الخاصة بالفكر الوسطي وتفنيد الأفكار المتطرفة، وبيان ضلالات الجماعات الإرهابية، فضلًا عن إصدارات خاصة بتجديد الفكر الديني، ومخاطر الإلحاد وسبل المواجهة.

عرضت وزارة الأوقاف عددًا من الموسوعات والإصدارات المتميزة خلال المعرض، ومن بينها كتاب "المنتخب" في تفسير معاني القرآن الكريم بترجماته المتعددة إلى اللغات الأجنبية وقد حاز ركن الأوقاف بالمعرض على إقبال كبير على إصدارات الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

يـأتي ذلك ضمن إطار الدور التنويري والتثقيفي لوزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

اقرأ أيضا:

الإفتاء توضح ضوابط شُرب البوظة: حرام في هذه الحالة