جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 03:23 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ

الأزهر تفتتح قسمًا للصيدلة الإكلينكية بالإدارة الطلبة بفرع البنات

افتتاح قسم الصيدلة الإكلينيكة بالإدارة الطبية بجامعة الأزهر للبنات
افتتاح قسم الصيدلة الإكلينيكة بالإدارة الطبية بجامعة الأزهر للبنات

قامت الدكتور سحر يونس مديرة الادارة الطبية بفرع جامعة الأزهر للبنات، بافتتاح قسم الصيدلة الإكلينيكية بالعيادات الخارجية.


وقالت الدكتورة سحر يونس إن قسم الصيدلة الإكلينيكية يعد من أوائل الأقسام التي يتم تفعيلها في العيادات الخارجية بجامعة الأزهر.

وأوضحت مدير الإدارة الطبية بجامعة الأزهر للبنات، أن الصيدلي له دور أساسي ضمن فريق الرعاية الصحية، تبدأ من مقابلة المريض، ومتابعة العلاج الدوائي، وتقديم النصح والإرشاد الصحي للمريض فيما يختص بالطريقة الصحيحة والاستخدام الأمثل للدواء والتأكد من عدم وجود تداخلات دوائية.

وأشارت إلى أن الصيدلي الإكلينيكي يمد كلاً من الطبيب والمريض وهيئة التمريض بالمعلومات الدوائية الأساسية التي من شأنها إنجاح عمل الفريق الطبي المعالج في أداء رسالته.

في الوقت نفسه، ودَّع الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، اليوم، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، أثناء مغادرته مطار قاعدة الصخير الجوية، وذلك بعد زيارة رسمية مهمة استمرت عدة أيام.

وأعرب ملك البحرين عن تقديره الكبير لتلبية الإمام الأكبر الدعوة الملكية لزيارة البلاد والمشاركة في ملتقى البحرين للحوار «الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني»، وعلى ما مثلته هذه الزيارة من أهمية لدى جلالته والشعب البحريني، مؤكِّدًا أن الأزهر الشريف وإمامه الأكبر يحظون بالتقدير العالمي لما يقوم به فضيلته من جهود في نشر ثقافة التسامح والإخاء الإنساني.

اقرأ أيضا: ملك البحرين يودع شيخ الأزهر بعد زيارة رسمية للمملكة استمرت عدة أيام



موضوعات متعلقة