جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 02:48 صـ 10 رجب 1444 هـ

رئيس تطوير الوافدين لـ«الطلاب»: استمروا في تنمية قدراتكم التحصيلية والتثقيفية

الحفل الخيري لطلاب سنغافورة بالقاهرة
الحفل الخيري لطلاب سنغافورة بالقاهرة

شاركت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، رئيس مركز تطوير الوافدين في الحفل الذي نظمته الرابطة الخيرية لطلاب سنغافورة بالقاهرة؛ لحضور حفل تخرج طلاب سنغافورة، وبحضور ممثلين من السفارة.

وأعربت الدكتورة نهلة الصعيدي عن سعادتها واعتزازها بتكريم أبناء الأزهر من طلبة العلم، وبالتعاون المثمر مع سنغافورة في مجالات البحث العلمي والدعوي والتعليمي، وتبادل الخبرات وبحث القضايا الفكرية والمجتمعية ذات الاهتمام المشترك.

وأشادت مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين في كلمتها بالخريجين، وبما بذلوه من جهد متميز أثناء دراستهم، مشيرة إلى أن الأزهر يعول عليهم كثيرًا في نشر فكره الوسطي المعتدل، وأن يحملوا راية العلم والعمل من أجل المشاركة في رفعة وطنهم، ونقل صورة الإسلام السمحة إلى مجتمعاتهم، ناصحة الطلاب بالاستمرار في تنمية قدراتهم التحصيلية والتثقيفية التي اكتسبوها خلال دراستهم في الأزهر، وأن ينقلوها لأقرانهم، حين العودة إلى بلادهم.

في الوقت نفسه، ودَّع الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، اليوم، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، أثناء مغادرته مطار قاعدة الصخير الجوية، وذلك بعد زيارة رسمية مهمة استمرت عدة أيام.

وأعرب ملك البحرين عن تقديره الكبير لتلبية الإمام الأكبر الدعوة الملكية لزيارة البلاد والمشاركة في ملتقى البحرين للحوار «الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني»، وعلى ما مثلته هذه الزيارة من أهمية لدى جلالته والشعب البحريني، مؤكِّدًا أن الأزهر الشريف وإمامه الأكبر يحظون بالتقدير العالمي لما يقوم به من جهود في نشر ثقافة التسامح والإخاء الإنساني.

اقرأ أيضا:

ملك البحرين يودع شيخ الأزهر بعد زيارة رسمية للمملكة استمرت عدة أيام



موضوعات متعلقة