الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الاتصالات يوضح دور الوزارة في التحول لقطاع صديق للبيئة.. فيديو

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

على هامش فعاليات انعقاد قمة المناخ «كوب 27» بمدينة شرم الشيخ، أجرى برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، حوارًا مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضًا: مايا مرسي: «يوجد 5 آلاف قطعة تروج لمنتجات مصرية صديقة للبيئة» فيديو

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هناك علاقة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتغيرات المناخية، إذ إنها قائمة على محورين هما كيفية تحويل قطاع الاتصالات إلى قطاع صديق للبيئة في التخلص من النفايات الإلكترونية بشكل آمن، وكيفية تشغيل أبراج المحمول بطاقة نظيفة وخضراء.

اقرأ أيضًا: ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر: تلوث الهواء يقتل 7 ملايين شخص سنويا.. فيديو

وأوضح «طلعت»، أن هناك دور هام لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مختلف القطاعات الأخرى، إذ إن هناك زراعة ذكية وإدارة المباني بشكل ذكي، وتوليد الطاقة الذكية وإدارة التغير المناخي وقياس التلوث بالتعاون مع الجهات المعنية.

وتابع أن الوزارة تعمل في سياق هذه القمة والتي أطلق عليها قمة التنفيذ، بجانب أن هناك أجندة للوزارة يوقع فيها كثير من الاتفاقات، حيث إنه جرى توقيع مجموعة من الاتفاقات مع شركات عالمية رائدة في قطاع الاتصالات خلال اليومين الماضيين على هامش قمة المناخ في أكثر من موضوع، ومنها قياس نسب التلوث في مختلف مناحي المدينة، وبالتالي تنبيه الجهات المعنية بارتفاع أوانخفاض نسب التلوث، بالإضافة إلى أن الوزارة وقعت اتفاقيات مع وزارة الكهرباء للتحول إلى طاقة نظيفة في تشغيل أبراج المحمول.

موضوعات متعلقة