جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 4 ديسمبر 2022 04:12 صـ 11 جمادى أول 1444 هـ

مايا مرسي: «يوجد 5 آلاف قطعة تروج لمنتجات مصرية صديقة للبيئة» فيديو

مايا مرسي
مايا مرسي

على هامش فعاليات انعقاد قمة المناخ في شرم الشيخ، أجرى برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامية هدير أبو زيد، حوارًا مع الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يكشف سبب إثارة قضية «علاء عبد الفتاح» مع قمة المناخ.. فيديو

وقالت: "المجلس القومي للمرأة يعمل في أكثر من محور، حيث إنه بالنسبة للمحور الخاص بالمنطقة الخضراء يوجد معرض للمجلس القومي للمرأة، والذي يعرض منتجات صديقة للبيئة من جميع محافظات مصر"، موضحًة أنه يشارك فيه نحو 42 عارضة، وهناك مشروع خاص بتنمية الأسرة والهجرة غير الشرعية.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة يكشف حقيقة وجود حالات مصابة بمرض الكوليرا في مصر

وتابعت «المرسي»: "يوجد نحو 5 آلاف قطعة تروج لمنتجات مصرية خضراء، وهناك جلسات ليوم المرأة تشمل قيادات نسائية لمناقشة محاور مختلفة في المنطقة الخضراء، بالإضافة إلى أن المجلس وفر توعية لهؤلاء الأسر ومصممين وخبراء في المنتجات، لكي ينتجوا منتج ينافس على المستوى العالمي".

اقرأ أيضًا: خالد عبد الغفار عن قمة المناخ: «مصر لما بتحب تعمل حاجة بتعملها صح أوي»

وأكملت أن هناك إقبال على شراء المنتجات، وتوفير ورش عمل لتنمية الأسرة المصرية وإنتاج منتجات صديقة للبيئة"، متابعًة: "نحتاج إلى أن تقف جميع دول العالم بجانب الدول المتأثرة بالتغيرات المناخية، وأكثر الفئات المتضررة من هذه الظاهرة هي المرأة والفتيات وكبار السن، والأطفال".



موضوعات متعلقة