الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:10 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

قمة المناخ.. مجموعة التنسيق العربية تتيح 24 مليار دولار لتمويل التحول الأخضر

الدكتورة رانيا المشاط - بيان وزارة التعاون الدولي
الدكتورة رانيا المشاط - بيان وزارة التعاون الدولي

أعلن الدكتور محمد الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، عزم مجموعة التنسيق العربية إتاحة حزمة مالية لتمويل التحول الأخضر بقيمة 24 مليار دولار حتى 2030 لدعم أجندة تمويل المناخ.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في الفعالية التي عقدها صندوق الأوبك للتنمية الدولية، ضمن فعاليات "يوم التمويل" بمؤتمر المناخ COP27، إن معظم التعهدات التي تم إعلانها في مؤتمر جلاسجو يجب أن يتم تنفيذها على أرض الواقع من خلال مشروعات واقعية وجاذبة للاستثمارات وكذلك تحفز مشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية.

وذكرت أن الحكومة المصرية تعمل عن قرب مع كافة الصناديق ومؤسسات التمويل الدولية والإقليمية من أجل تحفيز جهود المناخ، مستعرضة المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء "نوفي"، التي تم إطلاقها خلال شهر يوليو الماضي.

ونوهت الوزيرة، إلي أن مصر ترتبط مع صندوق أوبك للتنمية الدولية بعلاقات تعاون إنمائي وطيدة تمتد لعقود، وبلغت محفظة التعاون المشتركة نحو 1.5 مليار دولار.

أقرأ أيضا.. قمة المناخ.. «بيكو» تضخ 100 مليون دولار لإنشاء مصنع أجهزة كهربائية في مصر

يشار إلى أن مجموعة التنسيقِ العربية تضم 10 مؤسسات وطنية وإقليمية ودولية، تشمل صندوق أبوظبي للتنمية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وبرنامج الخليج العربي للتنمية، والبنك الإسلامي للتنمية، وصندوق النقد العربي، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وصندوق قطر للتنمية، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية، والصندوق السعودي للتنمية.

موضوعات متعلقة