جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 30 يناير 2023 10:43 مـ 9 رجب 1444 هـ

حقوقي: علاء عبد الفتاح مخرب.. والمطالبة بالإفراج عنه شخصنة وازدواج معايير.. «خاص»

الدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان
الدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان

تسائل الدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، عن أسباب الدفاع عن علاء عبد الفتاح في هذا التوقيت، وهل لايوجد في مصر سجين سوى علاء عبد الفتاح، وما أهميته؟ موضحًا أن أهميته تكمن في أن إنجلترا منحته الجنسية الإنجليزية هو وشقيقته، التي حضرت قمة المناخ باعتبارها مواطنة أمريكية.

وأضاف" سلام" في تصريحات خاصة للطريق، لماذا يطالبون بالإفراج عن علاء عبد الفتاح فقط؟، لماذا لا يعمموا القضية بخروج سجناء الرأى جميعًا؟، مؤكدًا بأنه ضد الشخصنة وازدواج المعايير، وينبغي على من يدافع عن حقوق الإنسان أن يدافع عنها من منظور واحد يسري على الجميع، لكن عندما يتم الحديث عن شخص واحد فقط فهذا يسمى شخصنة وليس حقوق انسان.

وأكد عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، قائلا: "أنا ضد صنع الأبطال وكان من الممكن أن يخرج ضمن المفرج عنهم بقرارات عفو رئاسي من الرئيس ولم نكن نتعرض لمثل هذا الموقف الذي يحدث الآن".

اقرأ أيضًا: بعد طرده من جلسة بقمة المناخ.. «درويش»: هناك أجندات تريد التدخل في الشأن القومي

وأوضح "سلام"، أن سجناء الرأى هم من يملكون وجهات نظر في موضوعات تهم الدولة، وتحسن الأوضاع فهذا معارض يريد البناء بعكس من يريد الخراب بنشر أخبار كاذبة فهذا لايطلق عليه سجين رأى ولكنه مخرب.

وتابع أن من يطلبون الإفراج عن علاء عبد الفتاح لا ينظرون إلى جرائمه أو أخطاءه، ولكنهم يدافعون عن شخص يحمل الباسبور الأمريكي، مردفًا: "أنا لا أعتبر علاء عبد الفتاح سجين رأى".



موضوعات متعلقة