جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 04:35 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ

خبير اقتصادي لـ ”الطريق”: لابد من إجراءات تنفيذية لتمويل مشروعات الطاقة النظيفة في إفريقيا

مشروعات الطاقة النظيفة - الصورة من صفحات التواصل الاجتماعي
مشروعات الطاقة النظيفة - الصورة من صفحات التواصل الاجتماعي

أكد محمد عباس الخبير الاقتصادي، على أهمية عرض إجراءات تنفيذية تساهم في تعزيز التمويلات لمشروعات الطاقة النظيفة في أفريقيا خلال قمة المناخ المنعقدة في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

وأضاف عباس خلال تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن اجتماع رؤساء صناديق الثروات السيادية على هامش قمة المناخ cop27، لا بد أن يضمن تعزيز دورها الخاص بحشد الاستثمارات في مختلف القطاعات والمؤسسات لتمويل المشروعات الخضراء داخل القارة السمراء.

وأشار، إلى أن مصر حريصة على أن يكون صوت أفريقيا واحد خلال القمة وإثبات أن أفريقيا قادرة على تمويل نفسها من خلال المؤسسات والبنوك الأفريقية المختلفة الداعمة للتنمية في القارة السمراء وامتلاكها لموارد كبيرة تمكنها من الاستثمار في هذه النوعية من المشروعات الخضراء والاستثمار فيها.

وأوضح عباس، أن اليوم الرابع لأعمال قمة المناخ cop27 المنعقد في مدينة شرم الشيخ شهدت مناقشة الآليات الخاصة بالاستثمار في المشروعات الخضراء وتوفير التمويلات اللازمة لتلك المشروعات من خلال القروض الخضراء منخفضة التكلفة.

اقرأ أيضا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية

يذكر أن فاعليات اليوم الرابع لقمة المناخ قد بدأت باستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس إيفاريست ندايشيمى، رئيس جمهورية بوروندي، والرئيسة سامية حسن، رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، وتقدمت الرئيسة التنزانية بخالص التهنئة والتقدير للرئيس السيسي على نجاح مصر في التنظيم الرائع لقمة المناخ العالمية، جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية.



موضوعات متعلقة