جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 26 نوفمبر 2022 06:52 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ

متحدث الخارجية الأمريكية: مصر تلعب دورا محوريا في مشروعات الطاقة النظيفة

سام ويربيرج-صورة من قناة المملكة
سام ويربيرج-صورة من قناة المملكة

قال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، سام ويربيرج، إن الولايات المتحدة تشكر مصر على تنظيم قمة المناخ، مشيرا إلى أن مصر يمكن أن تلعب دورا مهما في الطاقة الشمسية والرياح والهيدروجين الأخضر بمنطقة الشرق الأوسط.

وخلال لقاء إعلامي له عبر فضائية "دي إم سي"، قال متحدث الخارجية الأمريكية: "هناك تنسيق بين مصر والولايات المتحدة؛ لأن مصر كانت وما زالت تلعب دورا حيويا في قضية تغير المناخ، وهناك استثمارات أمريكية كبرى في مصر بمجالات الطاقة الخضراء، وهذَا يدل على متانة العلاقات بين البلدين".

وتابع مسؤول الخارجية الأمريكية: "الحرب الروسية خطر يهدد العالم أجمع، ودعوة الرئيس السيسي نأمل في أن تكون نقطة تحول في النقاشات والتباحث في حلول للأزمة".

اقرأ أيضا: «الربط الكهربي وقضية الطالب ريجيني».. ملفات تحدث فيها الرئيس مع رئيس وزراء إيطاليا

واستكمل المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية: "الرئيس بايدن قال إنه مع أنّ وجود اختلافات سياسية مع الصين، لكنه يجب أن نتعاون من أجل مجابهة التغيرات المناخية، وأمريكا من أكبر الدول المتسببة في الانبعاثات الكربونية، والولايات المتحدة لديه قانون خفض التضخم وهو يعتمد على المشروعات الخضراء الحديثة، ونعمل من الآن على إجراءات التكيف للتغيرات التي وصلت إلينا، من أعاصير ورياح وغيره".



موضوعات متعلقة