الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القاهرة الإخبارية تنقل ردود فعل روسيا على مبادرة الرئيس السيسي لوقف الحرب

مراسل القاهرة الاخبارية-صورة من البث المباشر
مراسل القاهرة الاخبارية-صورة من البث المباشر

نقل حسين مشيك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من روسيا، ردود الفعل الروسية على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي دعا أليها خلال كلمته في قمة المناخ، اليوم الإثنين، والتي جاءت مرحبة بدعوة الرئيس.

ولفت "مشيك" إلى أن هناك ترحيب بالسلام الذي دعا إليه الرئيس السيسي، ووقف الحرب الروسية الأوكرانية، والتي تسبب في خسائر كبيرة لاقتصادات الدول حول العالم كافة.

ونوه مراسل القاهرة الإخبارية أن الوسط الميداني في موسكو يأمل في أن تصل دعوة السلام التي أطلقها الرئيس المصري إلى حل عادل، وتنتهي الأزمة، خاصة أن الشعب الروسي يطالب أوروبا، بوقف التصرفات العدائية تجاه موسكو.

وبعد انتهاء كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر، طالب زعماء العالم بالتحرك السريع؛ لإنهاء الأزمة، معلقا: "هو نداء محتاجين نتحرك نعمل ندعو له.. بتكلم على أزمة كبيرة تمر بالعالم ولها تأثير كبير جدا على كل دول العالم ، بتكلم على الأزمة الروسية الأوكرانية ، وبوجه نداء بيكم ومعكم من أجل أن تتوقف هذه الحرب".

وتابع الرئيس: "من فضلكم نحن كدول اقتصادها مش قوي، عانت كثير جدا من تبعات أزمة كورونا سنتين وتحملناها، والآن نعاني أيضا من هذه الحرب مش بتكلم هنا علشان بنعاني مها في بلادنا، ولكن العالم كله يعاني من هذه الحرب، وبنادي باسمكم واسمى أن سمحتولي بكده فلتتوقف هذه الحرب وهذا نداء من مؤتمرنا وهذا الخراب وهذا القتل".

اقرأ أيضًا: مبعوث أمريكا للقضايا المناخ: «نتفهم غضب الدول النامية»

وشدد الرئيسالسيسي: "أنا مستعد ومش ببحث عن دور لا والله.. من أجل العمل لإنهاء الحرب وأتصور الكثير من القادة الموجودين لإنهاء الحرب.. مستعدين للتحرك من أجل إنهاء الحرب.. مرحبا بكم في مصر.. والسلام عليكم ورحمة الله".

موضوعات متعلقة