جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 09:02 مـ 6 جمادى أول 1444 هـ

منظمة اليونيدو: ندعم جهود مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

جانب من اللقاء - الصورة من الصفحة الرسمية
جانب من اللقاء - الصورة من الصفحة الرسمية

أكد جيرد مولر المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، لأن المنظمة تدعم الجهود المصرية كي تحقق أهداف التنمية المستدامة وذلك من خلال تشجيع وتعزيز التصنيع الشامل.

وأفاد مولر، أن المنظمة حريصة على تعزيز التعاون مع الحكومة المصرية في مختلف المجالات والأصعدة من خلال المشروعات التي تقوم المنظمة بتنفيذها في الوقت الحالي في مصر، معربا عن أمله في أن تزيد حجم تلك المشروعات مستقبلا.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي جمع بين "مولر" والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة على هامش مشاركتهما بقمة المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ المنعقد في الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، والذي استعرضا فيه أوجه التعاون بين المنظمة والحكومة المصرية فيما يتعلق بتنمية وتطوير القطاعات الصناعية في مصر.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، على أهمية دور المنظمة في دعم وتنمية الصناعة الشاملة والمستدامة في مصر ولا سيما في مجال التخطيط الاستراتيجي الصناعي وزيادة القيمة المضافة في الإنتاج الزراعي، لافتا على حرص الوزارة في الاستفادة من مشروعات وبرامج المنظمة في تنمية القطاع الصناعي وعزيز القدرة التنافسية للمنتجات المصرية بالسوقين المحلي والعالمي.

وأوضح سمير، أن التعاون الناجح بين الحكومة المصرية والمنظمة في المجالات المختلفة منها الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة والتجارة الخضراء والتنمية المستدامة يؤدي إلى الاقتراب من تحقيق رؤية مصر 2030.

حضر اللقاء إبراهيم السجيني مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري والمهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية وأحمد رزق مدير مكتب منظمة اليونيدو في مصر بالإنابة وأحمد رضا المشرف العام على مراكز الصناعة للتكنولوجيا والابتكار.

اقرأ أيضا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية



موضوعات متعلقة