جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 26 نوفمبر 2022 06:38 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ

ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر: تلوث الهواء يقتل 7 ملايين شخص سنويا.. فيديو

 الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر
الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر

على هامش استضافة مصر لقمة المناخ «كوب 27» في مدينة شرم الشيخ، أجرى برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، من تقديم الإعلامية داليا أشرف، حوارًا مع الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يكشف سبب إثارة قضية «علاء عبد الفتاح» مع قمة المناخ.. فيديو

وقالت ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر: "هناك 99% من العالم لا يتنفسون هواء طبيعي، وهناك 42% من شباب العالم يشاركون في مؤتمر المناخ ولديهم أفكار في كيفية إيجاد الحلول لقضية التغير المناخي"، موضحًة أنه يوجد 23% من الوفيات في منطقة إقليم شرق المتوسط نتيجة الأمراض المزمنة ومنها السمنة والسكر والقلب وهي من السلوكيات الفردية التي يمكن أن نغير ونقلل منها.

اقرأ أيضًا: مايا مرسي: «يوجد 5 آلاف قطعة تروج لمنتجات مصرية صديقة للبيئة» فيديو

وتابعت «القصير»، أن هناك حوالي 7 مليون سنويًا من الوفيات المبكرة نتيجة تلوث الهواء، مضيفًة: "اليوم بدأنا في الوصول لرقم قياسي من ناحية وتيرة الشباب والفتيات في التدخين، فهناك نحو 82 تريليون طن ناتج من الاحتباسات الحرارية لتغير المناخ والناتجة عن تصنيع التبغ حسب تقارير منظمة الصحة العالمية".

وأكملت: "هناك هدر في 12 هكتار من الغابات والأشجار لرفاهيتنا في الممارسات الاستهلاكية، مثل طريقة استخدامنا للحوم والفول الصويا والورق وزيت النخيل، كل ذلك تؤدي إلى 70% من تضرر المناخ".